عودة الدوري الإيطالي تشعل التريندات

عودة الدوري الإيطالي تشعل التريندات
الخميس, 28 مايو 2020 23:35
كتب - علي عبد العزيز

أشعلت عودة الدوري الايطالي، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وموقع البحث العالمي جوجل، خاصة في الوطن العربي والعالم.

ووافق وزير الرياضة الإيطالي، فينشنزو سبادافورا، على عودة منافسات الدوري الإيطالي، بشكل رسمى بداية من يوم 20 يونيو المقبل، خلال الإجتماع الذى عقده اليوم مع الاتحاد الإيطالي ورابطة أندية الكالتشيو، وذلك بعد توقف طويل استمر لأكثر من 3 أشهر، بسبب تفشي كورونا.

ويتصدر يوفنتوس، جدول ترتيب الدوري الإيطالي، خلال الموسم الحالى، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

وقال سبادافورا: "لقد كان اجتماعا مفيدا للغاية، وكما قلنا من البداية، كانت كرة القدم ستستأنف دائمًا عندما كانت لدينا الشروط لضمان السلامة".

وأضاف رئيس الرياضة الإيطالي: "إيطاليا تستعيد قدميها، ومن الصحيح

أن كرة القدم يجب أن تفعل الشيء نفسه، وافقت اللجنة العلمية على البروتوكول الطبي، لكنه أكد الضرورة المطلقة لفترة الحجر الصحي إذا كان اللاعب سيختبر إيجابيا".

واختتم قائلا: "لقد تلقينا ضمانات بأن عملية المسحات للاعبين يجب ألا تؤثر أو تقلل من وصول عامة السكان إلى الاختبار بأي شكل من الأشكال".

 

وذكرت تقارير صحفية، أن وزير الرياضة سيحاول، بدء عودة منافسات الكالتشيو، بداية من يوم 13 يونيو، بالمباريات المؤجلة، ولكن بعد العودة إلى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبى كونتى.