وزارة الرياضة تنتهي من وضع تعليمات عودة النشاط تدريجيًا

وزارة الرياضة تنتهي من وضع تعليمات عودة النشاط تدريجيًا
الخميس, 28 مايو 2020 11:19
كتب - عادل يوسف و عبدالرحمن أبوهاشم

 انتهت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الصحة، من وضع التعليمات المتعلقة بعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي منتصف يونيو المقبل.

 علمت "الوفد" أن هذه التعليمات التي ستعلن عنها الوزارة بشكل رسمي خلال ساعات تشمل إقامة بوابات تعقيم على الملاعب، ووجود أجهزة قياس درجة الحرارة، مع وجود طبيب والالتزام بارتداء الكمامة وتعقيم الأدوات المستخدمه قبل وبعد التدريب، وأن يحتفظ كل لاعب بزجاجة المياه الخاصة به في حقيبته الشخصية. 
 ومن ضمن التعليمات المقترحة ألا يزيد عدد اللاعبين الموجودين على 20 لاعبًا، يتم تقسيمهم إلى مجموعات بمساحة الملعب، بوجود مدرب واحد وطبيب، ومنع السلام بالأيدي والتقارب بين اللاعبين، مع إلزام الجميع بتوقيع كشف طبي بصفة دورية.
 كان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أكد أن الوزارة تواصلت مع

اللجنة الأولمبية وعدد من الأندية والاتحادات الرياضية، بشأن مناقشة الضوابط والمعايير الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والاستعداد لعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي من منتصف يونيو المقبل، موضحًا أن الأولوية للحفاظ على صحة وسلامة كل اللاعبين والمدربين والعاملين في المجال الرياضي.
وأشار وزير الرياضة إلى أن تلك الضوابط والمعايير ملزمه للجهات الرياضية كافة بالدولة والتي تشمل اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الأندية الرياضية العامة والخاصة، وكذلك مراكز الشباب والأندية الصحية، وغيرها من الهيئات التابعة.