شوقي غريب: هناك تخطيط للبطولة.. واتمنى أن تكون المباراة القادمة بوابتنا للأولمبياد

شوقي غريب: هناك تخطيط للبطولة.. واتمنى أن تكون المباراة القادمة بوابتنا للأولمبياد
الخميس, 14 نوفمبر 2019 22:46
كتب: كريم عبد المحسن

تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن فوز فريقه على الكاميرون بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة والأخيرة بمجموعات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وقال غريب في المؤتمر الصحفي "الحمدلله على التأهل كأول المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط في 3 مباريات، أصعب مباراة لنا، نواجه فريقا منظما يتمتع بالقوة البدنية والمهارة، لعبنا أمام الكاميرون من أجل التأهل كأول المجموعة".

وتابع غريب "تحدثت مع سونج، وأشكره على أداء الكاميرون، البعيد عن العنف، أتمنى أن نلتقى مرة ثانية في المستقبل، لاعب عظيم ومدرب كبير، المباراة كانت ممتازة".

وأشار "قمت بتحفيز اللاعبين نفسيا، منذ بداية المعسكر، اعتمدنا على عدد كبير من اللاعبين، تغيير المراكز، أشركنا اليوم الجزار لاول مرة، ودفعنا ببيكهام في وسط الملعب، وتم تغيير طريقة اللعب".

وواصل" الكل يقف معنا، سواء وزير الرياضة أو اتحاد الكرة السابق والحالي، وأيضا الجمهور العظيم الذي حضر المباراة، لاول مرة أرى جمهورا عظيما بهذا العدد في مباراة تحت 23 سنة".

وأوضح غريب أن هناك تخطيطا لدي الجهاز الفني للبطولة منذ

البداية حتي نهايتها، مشددا إن المنتخب لم يقدم أي شيء حتى الأن فمازالت هناك مباراة يوم الثلاثاء المقبل، متمنيًا أن يكون يوما تاريخيا بالتأهل لاولمبياد طوكيو 2020.

وأردف"لدينا هدف رئيسي هو الوصول لطوكيو، الفريق الذي يرغب في التأهل لا يخشى أي فريق، ويلعب دائمًا للفوز، ولقد تمكننا قبل ذلك من الفوز في 18 مباراة متتالية في 2006 و2008 و2010 أثناء تواجدي كمدرب عام، لذلك توجنا ب3 بطولات متتالية، من الغد سندرس الفريق المنافس ونتعرف على نقاط القوة والضعف به".

وعن البرنامج التدريبي أوضح " لن يختلف كثيرا عن ما سبق، فسيكون هناك تدريبات يومية واستعداد للمباراة القادمة، واستشفاء للاعبين حتي لا يتعرضوا للارهاق.