الزمالك يفشل في هز شباك نهضة بركان بالشوط الأول

الزمالك يفشل في هز شباك نهضة بركان بالشوط الأول
الأحد, 26 مايو 2019 22:55
كتب- صبري حافظ:

فشل فريق الزمالك في هز شباك نهضة بركان المغربي خلال الشوط الأول الذى انتهى بالتعادل السلبي بستاد برج العرب في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز بطل المغرب بهدف نظيف بمدينة بركان المغربية الأحد الماضي.

جاء الشوط ضعيف المستوى، وظهر لاعبو الزمالك دون المستوى حيث تباعدت الخطوط ولم تظهر خطورة على مرمى النهضة باستثناء انفراد يوسف أوباما وأطاح بالكرة فوق العارضة مع بداية الشوط.

ونجح لاعبو النهضة في  استهلاك وإضاعة الوقت أمام وخلف الحكم الأثيوبي بأملاك تيسيما حيث ادعى بعضهم الإصابة  ولم يحتسب سوى 4 دقائق فقط وقتًا بدلا من الضائع.

الشوط الأول:

بدأ اللقاء حذرا  مع محاولات بيضاء لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب عن طريق الكرات في العمق الطولية والأجناب.

يتجاهل الحكم الأثيوبي ضربة جزاء صحيحة من عرضية إبراهيم حسن تصطدم الكرة في يد المدافع داخل منطقة الجزاء ويشير الحكم باستمرار رغم اقترابه من اللعبة وسط اعتراض من لاعبي الزمالك .!

يرد كودجو لابا بعرضية رائعة  لحمدي لعشير وسط ثغرات دفاعية يحاول محمود علاء إبعاد الكرة خطأ وكاد يسجل حمدي لعشير لولا سوء حظه وإبعاد الكرة من متناول  قدميه.

آه ياأوباما..!

كاد يريح يوسف أوباما في الدقيقة السابعة فريقه وجماهيره  من انفراد كامل وبغرابة شديدة يسدد فوق العارضة وسط دهشة الجميع.!

جاءت هجمات الزمالك بدون فاعلية وافتقدت الجماعية مما سهل من مهمة المدافعين المغاربة وتمركزهم الجيد ويقابل إبراهيم حسن الكرة  من الوضع راقدًا في يد الحارس عبدالعلي المحمدي.

شكلت المحاولات المغربية خطورة خاصة للثنائي الخطير كودجو ولعشير والأول يسدد من مرتدة  سريعة فوق العارضة

يرد إبراهيم حسن بعد هجمة سريعة ويسدد قوية بيسراه  فوق العارضة مباشرة.

نجح لاعبو النهضة في استهلاك الوقت بشكل قانوني وغيرقانوني وساعد الحكم السلبي بأملاك تيسيما في استمرار المنافس على طريقتهم المستفزة خاصة السقوط بدون داع وادعاء الإصابة.

استمر مسلسل تباعد الخطوط وفقدان الكرة بسهولة داخل وحول منطقة الجزاء حتى في الدقائق الأربعة التي احتسبها الحكم  بدل من الوقت الضائع.!