اتحاد الكرة يدرس استبعاد ملعب الإسماعيلي من أمم أفريقيا

اتحاد الكرة يدرس استبعاد ملعب الإسماعيلي من أمم أفريقيا
الأحد, 20 يناير 2019 11:19
كتب - إيهاب محروس:

 يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة، هاني أبوريدة، اجتماعًا مهمًا، اليوم الأحد، بمقر الجبلاية، لمناقشة عدد من الملفات الشائكة والمتعلقة بالأمور التنظيمية لبطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر الصيف المقبل.

 يحسم مجلس الجبلاية خلال اجتماعه تشكيل اللجان الفرعية في البطولة، مثل الإعلام والمعيشة والتنقلات بعد الانتهاء من أزمة اختيار محمد فضل، مديرًا للبطولة، ومناقشة التقرير الأخير عن حالة الملاعب المرشحة لاستضافة البطولة وخطة التطوير السريع الموضوعة لها، فضلًا عن دراسة إمكان استبعاد ملعب الإسماعيلية من استضافة مباريات أمم أفريقيا بعد أحداث الشغب الجماهيري التي شهدها لقاء الإسماعيلي والأفريقي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.

 كشف مصدر بالجبلاية أن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة أبو ريدة لا تواجه أي مشكلة في استبعاد ملعب الإسماعيلية، لاسيما أنها تمتلك 5 ملاعب بديلة، مشيرًا إلى أن الأمر الآن لا يزال محل دراسة على مائدة مجلس الإدارة واللجنة المنظمة.

 قال مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن الشغب الجماهيري الذي وقع بملعب الإسماعيلية سيؤثر على شكل مصر قبل استضافة بطولة أفريقيا، متعجبًا من إصرار قلة من الجماهير على تشويه صورة مصر أمام العالم.

وشدد عضو الجبلاية على الإسماعيلي أنه سيتعرض بالتأكيد لعقوبات مغلظة من الاتحاد الأفريقي، وأن الاتحاد المصري لا يملك التدخل في هذه الأزمة.

من ناحية أخرى، حصل اتحاد الكرة على موافقة مبدأية من الكاف على طلب اللجنة المنظمة للبطولة بتقديم موعد افتتاح البطولة لمدة 24 ساعة، ليقام الجمعة 14 يونيو المقبل بدلًا من 15 من الشهر نفسه، لرغبة اللجنة المنظمة في ضمان أفضل حضور جماهير، وخاطب الاتحاد الكاف المطالبة بتتغير موعد الافتتاح من خلال رده على استفسار الاتحاد الأفريقي عن المواعيد التي تناسب الجانب المصري المسند إليه تنظيم البطولة.