مورينيو يتحدث عن محمد صلاح قبل كلاسيكو إنجلترا

مورينيو يتحدث عن محمد صلاح قبل كلاسيكو إنجلترا
الأحد, 16 ديسمبر 2018 02:49
كتب - محمد معتز صلاح الدين

 تحدث جوزيه مورينيو ،المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن محمد صلاح، نجم ليفربول، عندما كان مدربًا له في تشيلسي، قبل المواجهة المرتقبة بين الشياطين الحمر والريدز، مساء اليوم، على ملعب "أنفيلد"، ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز.

 أكد مورينيو أن محمد صلاح كان مشروع لاعب جيد عندما كان لاعبًا لتشيلسي، لكنه في ذلك الوقت كان مجرد لاعب سريع وضعيف جسمانيًا، ويحتاج لكثير من العمل والتطور بشكل أكبر، لكنه الآن تطور بشكل كبير، وأصبح لاعبًا ناضجًا بمقدرته الذهاب إلى أي مكان، كما وصف محمد صلاح بالقوى النووية بالنسبة لليفربول.

 قال مورينيو "لقد تطور صلاح بدنيًا عندما جاء من بازل كان مجرد صبي سريع و هش، الآن أصبح رجلًا قويًا جسمانيًا"

‏وأضاف: "لا أستطيع أن أقول إني استفيد من معرفتي لطريقة لعبه، لأنه كان آنذاك مشروع لاعب، اما الآن فأصبح من أفضل اللاعبين في العالم".

وواصل: "أتذكر أنني أشركته في ملعب وايت هارت لاين وفي ملعب الاتحاد، وكان الأمر كبيرًا عليه، الآن هو يلعب في كل مكان ضد أي فريق، يستطيع الذهاب لبرشلونة، لمدريد ويلعب مثل "أنا محمد صلاح، وأنا لا أخشى أي أحد".

وأكمل: "لقد اكسبت خبرات عندما لعب في إيطاليا، لقد عاد للبريميرليج شخصًا مختلفًا تمامًا عندما اشتراه تشيلسي من بازل، لكن الأمر كان صعبًا عليه، لقد جاء مباشرًا من فريق صغير بازل السويسري، إلى أحد كبار إنجلترا، كان صعبًا عليه التأقلم نفسيًّا وكثيرًا عليه".

وتابع: "لا اعتقد أن معرفتي به ستساعدني فى إيقافه، لقد تطور بشكل كبير، لكننا سنحلل نقاط قوى وضعف الفريق، لديهم نقاط قوية، لكن صلاح يعتبر قوى نووية".

 وعن كيفية إيقاف خطورته، قال مدرب الشياطين الحمر "هل علينا أن نتحدث عنه والتفكير فيه؟ نعم، أعتقد أنه يجب علينا التفكير به، بالطبع علينا التفكير فيه، والتفكير في أفضل طريقة للتعامل مع لاعب رائع مثله".

وأضاف: "صلاح يلعب أحيانًا على الجبهة اليمنى، وفي مرات أخرى يلعب كمهاجم مع روبرتو فيرمينو الذي يسقط خلفه قليلًا، لديهم الكثير من الاحتمالات لمحاولة الحصول على أفضل النتائج من صلاح".

وأتم: "علينا أن نفكر في صلاح ونحاول على الأقل أن نصعب عليه الأمور خلال المباراة، ولكن على رغم ذلك، فإننا نرغب في اللعب بطريقتنا أيضًا".