شاهد.. الأهلي يكتفى بهدفين في مرمى جيما الأثيوبي ويصعب لقاء العودة

شاهد.. الأهلي يكتفى بهدفين في مرمى جيما الأثيوبي ويصعب لقاء العودة
الجمعة, 14 ديسمبر 2018 20:06
كتب- صبري حافظ:

اكتفى فريق الأهلي بهدفين فقط في مرمى جيما الأثيوبي بستاد برج العرب في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال الأفريقي، سجل الهدفين ناصر ماهر ومروان محسن في الدقيقتين 9 و38.

جاء اللقاء لصالح الأهلي لعبًا ونتيجةً ،وأهدر عدة فرص على مدار الشوطين خاصة الثاني الذى تسابق فيه مهاجمو الأحمر في إضاعة خمسة أهداف محققة ويصعب من مهمة لقاء العودة المقرر إقامته 21 ديسمبر الجاري بأديس أبابا.

الشوط الأول ..

بدأ الأهلي اللقاء مهاجمًا مستغلًّا فوارق المهارة والإمكانيات التي تصب في صالحه مع تحركات ايجابية من جانب ناصر ماهر واحمد حمودي وعمرو السولية.

هدف مبكر ..

أسفر الضغط والسيطرة الحمراء عن هدف رائع للأهلي في الدقيقة التاسعة، من تمريرية رائعة من  ناصر ماهر لكريم نيدفيد داخل منطقة الجزاء يسدد تصطدم الكرة في القائم وترتد لتجد ناصر ماهر يسدد على يمين الحارس دانييل أجاي مسجلًا هدف التقدم للأهلي.

بعد الهدف يهدر ناصر ماهر بغرابة  في الدقيقة 25  من عرضية رائعة من أحمد حمودي لناصر في حلق المرمى يسدد بغرابة في بطن العارضة وترتد الكرة بغرابة شديدة.

تلاشت المحاولات الأثيوبية بسبب تواضع الفريق وغياب الكثافة وتقارب الخطوط مما سهّل كثيرًا من مهمة الدفاع الأحمر.

في الوقت الذي دانت السيطرة الحمراء بين داخل وحول منطقة الجزاء لجيما، ويهدر مروان محسن من عرضية حمودى.

هدف ثاني ..

في الدقيقة 38 ومن تمريرة رائعة من  حمودي لمروان محسن يستلم بمهارة ويلف جسمه ويسدد بيمناه في الزاوية الضيقة مسجلًا الأهلي "الثاني".

مع الدقيقة الأخيرة يهدر جيما فرصة لتعديل النتيجة من كرة بينية في العمق بين كوليبالي وكريم نيدفيد يسدد والمرمى شبه خالٍ بعيدًا عن الثلاث خشبات.

الشوط الثاني ..

بدأ الشوط الثاني هادئًا واعتمد الأهلي على هدفي الشوط الأول وظهر ذلك في استلام الكرة والتمرير والاحتفاظ بالكرة.

وطوال تلت الساعة انحصرت الكرة في منتصف الملعب مع مناوشات من جانب  مروان محسن وناصر ماهر.

يجرى الأهلي تغييريين متتاليين بنزول هشام محمد وميدو جابر بدلًا من عاشور وأحمد حمودي تليه بنزول وليد سليمان مكان محمد شريف.

في المقابل يخرج محمد موسى ويلعب مكانه مامادو سيدى بيه وخلال خمس دقائق كان الأهلي قد أهدر ثلاث فرص محقق لميدو جابر ومروان محسن ووليد سليمان.

الأول أطاح بالكرة على  مسافة خطوات والثاني اصطدمت الكرة بالقائم وكان أمامه فرصة للتسجيل والثالث استلم وليد وهيأ الكرة على مسافة 8 ياردات ويضع الكرة فوق العارضة.

يواصل الأهلي ضغطه ويهدر أيضًا ناصر ماهر تليها فرصة لميدو جابر من انفراد كامل ويركن الكرة ويبعد الحارس دانييل أجاى بصعوبة.