شكاوى الإعلام توصي بتغريم صحفي بسبب بطولة أمم أفريقيا

شكاوى الإعلام توصي بتغريم صحفي بسبب بطولة أمم أفريقيا
الأحد, 23 يونيو 2019 16:13
كتبت- إنجي طه:

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التوصية، بتغريم صحفي 10 آلاف جنيه، هاجم اتحاد الكرة ونظام بيع تذاكر أمم أفريقيا على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وإلزامه بكتابة اعتذار على صفحته وتوجيه إنذار نهائي بغلق الصفحة حال تكرار المخالفات.

وجاءت التوصية، الأولى من نوعها ضد صفحة شخصية، عقب اجتماع لجنة الشكاوى اليوم برئاسة جمال شوقي عضو المجلس ورئيس اللجنة، للتحقيق في شكوي اتحاد كرة القدم ضد صفحة احمد درويش رئيس تحرير أحد البرامج الرياضية المقدمة علي شاشة قناة النهار الشخصية، حيث وجه اتهامات لمجلس اتحاد الكرة باستخدام عبارات تمثل وقائع كاذبة خاصة بالحصول علي تذاكر مجانية خاصة بمباريات البطولة الافريقية.

وأشارت الشكوي ان الاتهامات جاءت تصريحا وتلميحا لكنها تشير لرئيس المجلس ونائبة وقالت الشكوي أن المشكو في حقه تجاهل وجود نظام جديد وصارم لبيع التذاكر مما يعتبر إهانة للمجلس وأعضاءه.

وقالت اللجنة في توصيتها إن صفحة درويش تخضع للقانون لأن متابعيه اكتر من 5 الاف شخص وبالتالي ثؤثر في الرأي العام، موضحا أن المشكو في حقه كتب كلاما مرسلا لا يستند إلي أي دليل أو معلومات وهي معلومات بهدف إثارة البللبة ونشر الشائعات وتشويه سمعة اتحاد الكرة والنظام الجديد بتوزيع التذاكر، فضلا عن تلميحات أهانت اتحاد الكرة.