أبرز الأطعمة التي تزيد من آلام التهاب المفاصل

أبرز الأطعمة التي تزيد من آلام التهاب المفاصل
الأربعاء, 08 يوليو 2020 23:07
كتبت:دعاء محمد

التهاب المفاصل هو مصطلح عام يشمل الحالات التي تشترك في آلام المفاصل والالتهابات،وهناك العديد من أنواع التهاب المفاصل المختلفة ، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهشاشة العظام ، والتهاب المفاصل الصدفي .

ويؤدي إستهلاك بعض الأطعمة إلى زيادة إلتهاب المفاصل لذا عندما تتيقن من إصابتك بهذه الحالة يجب عليك التوقف أو التقليل من إستهلاك تلك الأطعمة ،وفيما يلي أبرز تلك الأطعمة.

1-الأزر الأبيض

يعد الأرز الأبيض من الكربوهيدرات المكررة التي تعمل على رفع سكر الدم وزيادة الالتهابات داخل الجسم، مما يزيد من الشعور بالألم لدى مرضى التهاب المفاصل.

2-المخبوزات

تحتوي المخبوزات على الدهون المتحولة التي تزيد من الالتهابات بالجسم، وترفع من الكوليسترول الضار والذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بجانب

أنه يزيد من ألم المفاصل.

3-اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على مركبات تزيد حدة الالتهابات، ما يجعل أعراض التهاب المفاصل أكثر سوءًا ويزداد الألم لدى مرضى إلتهاب المفاصل.

4-الطعام المقلي

يؤدي تناول الطعام المقلي إلى زيادة التهاب المفاصل والشعور بالألم وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من الزيوت والدهون المهدرجة .

5-السكريات 

يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر إلى تقليل إستهلاك الخضروات والفواكه المفيدة للجسم والتي تساعد على الحد من الإلتهابات بالإضافة إلى أن السكر يعمل على زيادة الإلتهابات.