Egypt Defence Expo

وفد "ملاحة بورسعيد" يبحث فرص التعاون مع المسؤولين بميناء بيريوس اليوناني

وفد
الجمعة, 07 ديسمبر 2018 17:56
كتبت- فاطمة عيد:

التقى  وفد غرفة الملاحة ببورسعيد برئاسة عادل اللمعى مع المسؤولين بميناء بيريوس اليوناني بحضور منال عبد التواب الملحق التجاري بالسفارة المصرية باليونان واعضاء مجلس ادارة الغرفة.

 

وأكد عادل اللمعي رئيس غرفة ملاحة بورسعيد ورئيس لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين على أهمية ميناءي شرق وغرب بورسعيد ومشروع التطوير الكبير بميناء شرق بالاضافة إلى ميناء بيرويوس اليوناني وهو ما يفتح المجال أمام تعاون فني ولوجستي بين موانئ بورسعيد وميناء بيريوس باعتبارهما من أكبر وأهم الموانئ فى حوض البحر المتوسط.

 

وشدد اللمعى على أهمية فتح المجال أمام تبادل الخبرات والزيارات بين المسؤولين عن الموانى والنقل البحرى من الجانبين فى ظل الافتتاح المنتظر لمشروعات منطقة شرق بورسعيد.

 

ورحب اللمعى باسم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد باستقبال الاستثمارات اليونانية ورجال الأعمال لاقامة مشروعات ببورسعيد.

 

 وقدم اللمعى درع غرفة الملاحة لتوكاس فالديس المدير التنفيذي لميناء بيريوس والذي قدم هدية تذكارية لغرفة ملاحة بورسعيد.

 

وشملت الزيارة جولة داخل ميناء بيريوس لمدة نصف ساعة للتعرف على الأنشطة المتعددة والخدمات التى يقدمها الميناء لخطوط الملاحة العالمية.

 

جدير بالذكر أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على بروتوكولات تعاون مشترك بين غرفة ملاحة بورسعيد ولجنة النقل بجمعية رجال الأعمال مع غرفة الملاحة اليونانية كما سيتم عقد لقاءات ثنائية بين الوفد المصري والجانب اليوناني للاستعراض المشروعات المستقبلية بالقطاع الملاحي وفرص الاستثمار فى مصر واليونان.