عميد أصول دين يوضح لماذا حرم الله الجمع بين الأختين

عميد أصول دين يوضح لماذا حرم الله الجمع بين الأختين
الاثنين, 18 فبراير 2019 20:31
كتب- حسن المنياوي ومحمد عيسى:

قال الدكتور عبدالفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين الدين بجامعة الأزهر، إن شريعة الإسلام تدعوا الى صلة الأرحام وهي تورث الود والحب والمودة، مبينًا أن المرأة تتضرر بالزوجة الأخرى ويقع لها ضرر نفسي ومعنوي، قبل أن يكون جسديا.

 

وأضاف العواري خلال ندوة " شبهات وردود"المقامة حاليًا بالجامع الأزهر، أنه لو جمع الرجل بين الزوجة وأختها فتكون الأخت صاحبة الرحم والقرابة والود خصما لأختها في الحياة الزوجية، والله ما اراد لنا ذلك وإنما أراد أن تغشى هذه الحياة الود والرحمة؛ لذلك حرم الجمع بيت الاختين.

 

جاء ذلك خلال الندوة المقامة حاليًا في رواق الجامع الأزهر، تحت عنوان "شبهات وردود"، ويحاضر فيها الدكتور عبد الله عبد الغني سرحان، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، وعطية لاشين، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، والدكتور عبدالمنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين والمشرف على الرواق الأزهري، والأستاذ الدكتور عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين الدين بجامعة الأزهر.

 

وتهدف الندوة إلى تعزيز التواصل بين علماء الأزهر وجمهور الرواق، وفتح الباب للإجابة على ما يدور في أذهانهم من تساؤلات واستفسارات، من خلال نقاش فكري مفتوح يستهدف تفنيد شبهات التطرف والإرهاب عبر سلسلة من الندوات بواقع 123 محاضرة أسبوعية ينظمها رواق الجامع الأزهر وفروعه في المحافظات.

 

وتأتي هذه الندوة في ضوء توجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لكافة أبناء الأزهر بمختلف تخصصاتهم، بالنزول إلى أرض الواقع ومعايشة الجماهير وتلمس همومهم، والبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية.