نجوم الفن ينعون ضحايا الحادث الإرهابي على مسجد بنيوزيلندا

نجوم الفن ينعون ضحايا الحادث الإرهابي على مسجد بنيوزيلندا
الجمعة, 15 مارس 2019 20:27
كتبت_إسراء البيهوني:

صدمة عاشها العالم بأسره وخاصة الدول الإسلامية، صباح الجمعة، بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، ليسفر عن وفاة 49 من المصلين.


وزادت مشاعر الغضب لدى الكثيرين انتشار مقاطع فيديو تسجل اللحظات الأولى من الهجوم، والتي جذبت اهتمام المطربة اللبنانية نانسي عجرم، فتسائلت قائلة: "إلى متى سيسيطر الإرهاب على عالمنا.. قلوبنا مع أهالي ضحايا"، وكتب الفنان محمد محسن: "الإرهاب لا دين لهم، اليمين المتطرف في الغرب، وداعش في الشرق وجهان لعملة واحدة".


أما الفنان حمزة نمرة، فنشر اللقطة التي ظهر فيها أحد الضحايا وهو يقول لأحد المهاجمين: "مرحبا أخي"، قبل أن يفاجأ بأن هذا الشخص لم يأت بسلام، بل كان مسلحا، حيث أطلق عليه النار ليرديه قتيلا.. "نمرة" أشار إلى تلك القصة الحزينة مع متابعيه عبر "تويتر"، وأيضا كتب إحدى الآيات القرآنية، ناعيا بها هؤلاء الضحايا.
 


وبالمثل كان موقف الفنانين، حيث قال نبيل الحلفاوي عبر حسابه: "رحم الله شهداء الجريمة الإرهابية البشعة، وأسكنهم فسيح جناته".
 


ونعت المطربة اللبنانية إليسا الضحايا، وكتبت: "العالم كله شاهد فيديو الجريمة البشعة بنيوزيلاندا وحقد المجرمين الذين قتلوا الناس وهم يصلون، هذا إجرام ما بعده إجرام".
 



فيما نعت السفارة المصرية في نيوزيلندا، ضحايا الإرهاب الغاشم الذي وقع في مسجدين بمنطقة كرابىيست شيريش، داعية أبناء الجالية لتوخي الحذر، والبعد عن أي أماكن مزدحمة.


وأكدت السفارة في بيان لها، أنها على اتصال مع الأمن النيوزيلندي ووزارة الخارجية النيوزيلاندية، لموافاتها بأسماء وجنسيات الضحايا الذين سقطوا في الحادثين.
 
السفارة طالبت الجميع بتوخي الحذر والالتزام، بعدم التواجد في أماكن تجمع تضم المهاجرين، وإبلاغ السفارة على الخط  الساخن لها على مدار الـ24  ساعة على رقم 04 472 4900 بأي حدث يستوجب الإبلاغ.
 
واستشهد العشرات من المصلين وأصيب آخرون، في الهجوم الإرهابي، على مسجد فى مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا، حسبما ذكرت شبكة "سبوتنيك" الروسية.
 
وقال شهود لوسائل الإعلام، إن رجلا يرتدى ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش، ويحمل بندقية آلية أخذ يطلق النار عشوائيًا على الناس فى مسجد النور.