بالصور.. محافظ الدقهلية يتفقد مركز توزيع التابلت في اليوم الأول

بالصور.. محافظ الدقهلية يتفقد مركز توزيع التابلت في اليوم الأول
الثلاثاء, 12 فبراير 2019 13:39
كتب ــ محمد طاهر

شهد اليوم زيارة محافظ الدقهلية لمركز توزيع أجهزة التابلت بمدرسة المنصورة الإعدادية للبنين "الأميرية سابقا" بالمنصورة، التابعة لمديرية التربية والتعليم، وذلك لمتابعة المرحلة الأولي في تنفيذ البرنامج الزمني لتوزيع أجهزة التابلت على ٤٤٧٢٨ طالبا وطالبة، في ١٨٥ مدرسة ثانوي، لعدد 17 إدارة تعليمية بالمحافظة، ورافقه المهندس علي عبدالرؤوف وكيل الوزارة.

واكد شاروبيم خلال جولته داخل مخازن التابلت بمركز التوزيع، أن تطوير التعليم المصري هو خطوة علي الطريق الصحيح لمواكبة التطور التكنولوجي الذي تشهده كافة مناحل الحياة في الدولة المتقدمة من اجل الوصول الي التطوير الفكري والابتكار ووصول المعلومة بشكل سريع ومتطور . مشيرا إلي إننا بدئنا من الكيجيهات " الحضانة"لأن التعليم لابد أن يبدأ من القاعدة، وبالفعل التغيير في المناهج، وكافة وسائل مراحل التعليم ، لأنه لابد أن يكون التغيير جذري، لان التعليم هو الذي سيبني الغد المصري.

وحول ملكية التابلت قال: "دعونا نبدأ الاول بخطوات ثابتة في تسليم التابلت وتعميمه علي كل المراحل ، وعموما التابلت يتيح نوعا من التواصل مع بنك المعرفة والذي من خلاله يتم تداول المعلومات الصحيحة، فهو مصدر للمعلومات القيمة والتي يمكن التواصل معه خلال المرحلة التعليمية" الثانوي " ولمدة ثلاث سنوات ، ليصبح بعد هذا التابلت ملك لصاحبة ، وقد أدى الغرض المنشود منه.

اما بالنسبة لدفع مبلغ التامين والإصلاح للتابلت في حالة العطل ، فمبلغ 100 جنية ليس بالثمن الغالي فالتابلت يتكلف اكثر من 4 آلاف جنية ، وان هذا المبلغ بغرض ان يشعر الطالب بانه دفع ثمنه لكي يحافظ علية ، علاوة علي قيمة التامين والاصلاح .

وردا علي سؤال عدم قدرة البعض في دفع الرسوم لاستلامه قال سوف نراعي هذا من خلال عمل بحث اجتماعي للطلاب الغير قادرين وسنبحث كيفية مشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال لتسديد قيمة الرسوم ليصل التابلت لجميع ابنائنا الطلاب .

وكانت أجهزة  التابلت  المخصصة لطلاب الدقهلية للصف الاول الثانوي قد وصلت في ساعات متأخرة من مساء الاثنين 11فبراير،والتي بلغت 50 ألف تابلت،ويقدر ثمنها نحو 250 مليون جنية تقريبا.

وقد تم الاستعداد مبكرا بأعداد  جدولا زمنيا لتوزيع أجهزة التابلت، والتي بدأت صباح اليوم الثلاثاء 12 فبراير المرحلة الأولى من إجراءات توزيع أجهزة التابلت علي طلاب الصف الأول الثانوي، لعدد 6 إدارات "شرق ــ وغرب"المنصورة ، وطلخا، وتبروه ، وبلقاس  ،وشربين ".

حيث شملت خطة توزيع اليوم الأول للإدارات الست بالأرقام " شرق 5379 تابلت،وغرب  6100 تابلت،وطلخا 3275  تابلت، ونبروه 1392تابلت،وبلقاس3458 تابلت، شربين 3584 تابلت ".

كما يشمل خطة  التوزيع لجهاز التابلت أيضا دواوين الإدارات جملة  211  تابلت ما بين مدير إدارة وموجه وأداري، وكذا المعلمين 4223 معلمين المواد الأساسية ، إضافة إلي الطلاب وعددهم 44728 ما بين حكومي وخاص ،

وأكد وكيل التعليم  علي ان ما ينطبق علي الطلاب بدفع 100 جنية رسوم تامين وإصلاح للجهاز، ينطبق ايضا علي كافة معلمين ومديري الإدارات، والموجهين ،والإداريين . .

مشيرا الي أن طلاب المدارس الخاصة سيتسلمون أجهزة التابلت ، ويستثني فقط معلمي المدارس الخاصة بها  .

وكان وكيل التعليم قد كلف المحاسب حامد أبو العينين مدير عام الشئون المالية بالمديرية بالمديرية، بتشكيل لجنة دائمة للأشراف على منظومة التعليم الجديدة، وتم تشكيلها من "التوجيه المالي والإداري،والشئون القانونية،والتطوير التكنولوجي ، والإحصاء"، علي أن تكون مهمة اللجنة متابعة الخطة الزمنية لتوزيع الآليات على الإدارات التعليمية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح وجودة الخطة الزمنية التي تم وضعها.

هذا وتستكمل يوم غدا الأربعاء الموافق١٣ نوفمبر بتوزيع أجهزة التابلت لإدارات(ميت غمر ــ وأجا ــ والسنبلاوين ــ وتمي الأمديد)، وتختتم حملة التوزيع يوم الخميس 14فبراير بباقي الإدارات وهي(دكرنس ــ منية النصر ــ المطرية ــ المنزلة ــ الجمالية ــ ميت سلسيل ــ بني عبيد).