بالصوت.. ١١ ألف شاشة ذكية في المدارس الثانوية

بالصوت.. ١١ ألف شاشة ذكية في المدارس الثانوية
الأحد, 17 فبراير 2019 01:22
كتبت- نرمين عِشرة:

أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تركيب ١١ ألف شاشة ذكية في فصول الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية.

جاء ذلك خلال رسالة صوتية أعدتها وزارة التعليم ضمن سلسلة "اسأل منى" للإجابة عن تساؤلات واستفسارات طلاب الصف الأول الثانوي.

وأوضحت الوزارة أن السبورة الذكية تساعد المدرس على شرح المادة، كما تساعد الطالب على فهم المعلومة والحصول عليها بأكثر من طريقة.

وأكدت الوزارة الانتهاء من تركيب البنية التحتية للإنترنت في أكثر من ألفي مدرسة ثانوية حكومية لمساعدة الطالب في الحصول على المعلومة باستخدام التابلت.

وبدأ توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، الاثنين الماضي، بمدارس 20 محافظة في جميع أنحاء الجمهورية.

والمحافظات التي بدأت التوزيع هي: الإسماعيلية، وبور سعيد، والسويس، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، والوادي الجديد، والأقصر، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والفيوم، وبني سويف، وقنا، والإسكندرية، والقاهرة، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والشرقية، ودمياط.

وتُمثل هذه المحافظات المجموعة الأولى التي يتم توزيعها على أن يتم التوزيع في بقية المحافظات من خلال المديريات تباعًا، طبقًا للخطة الزمنية للوزارة.
يتم توزيع التابلت على طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى المعلمين وعدد من العاملين في المديريات التعليمية.
ويتوجه الطالب وولي الأمر لمكتب البريد المصري لسداد قيمة التأمين على التابلت 100 جنيه مصري، ويتوجه بعد ذلك إلى المدرسة للتوقيع على إقرار استلام الجهاز.
ويتيح التابلت للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري، وسوف يجرى امتحان طلبة الصف الأول الثانوي على جهاز التابلت.
وإذا حدث أي عطل أو تلف للتابلت، يتوجه الطالب أولًا إلى أخصائي التطوير التكنولوجي في المدرسة، وإذا استمر العطل على الطالب الاتصال بخدمة العملاء، وسوف يقومون بإرشاد الطالب للخطوات التي لا بد أن يتخذها لحل العطل.

للاستماع للرسالة الصوتية اضغط هنا