وزير التعليم يرد على إضراب بني سويف: لا تخفيض في مصروفات المدارس اليابانية

وزير التعليم يرد على إضراب بني سويف: لا تخفيض في مصروفات المدارس اليابانية
الثلاثاء, 12 فبراير 2019 12:49
كتبت - نرمين عِشرة:

 أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم تخفيض مصروفات المدارس المصرية اليابانية المحددة من قبل.

 جاء ذلك تعليقًا على إضراب أولياء أمور طلاب المدرسة اليابانية في مدينة بني سويف الجديدة ومنع أبنائهم من دخول الفصول للمطالبة بتخفيض الرسوم المدرسية.

 وأوضح شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن أولياء الأمور يضرون أبناءهم بمنعهم من المدرسة، لأن الوزارة لن تخفض المصروفات المحددة قبل تقديمهم طلبات الالتحاق بها.

واستنكر شوقي موقف أولياء الأمور الذين اختاروا التقدم للمدرسة اليابانية بكامل إرادتهم مع علمهم بقيمة المصروفات ثم احتجاجهم في الفصل الدراسي الثاني ومطالبة تخفيضها، قائلًا: "هذا الأمر لا يحدث في أي دولة في العالم".

وأوضح شوقي، أن الباب مفتوح أمام أولياء الأمور لنقل أبنائهم إلى مدارس أخرى، وفي حالة عدم سداد المصروفات سيتم تحويلهم إلى مدارس حكومية.

وامتنع أولياء أمور طلاب المدرسة اليابانية بالحى الرابع بمدينة بنى سويف الجديدة، شرق النيل، عن دخول أبنائهم فصولهم الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني اعتراضًا على ارتفاع الرسوم المدرسية المقررة، مقارنة بالخدمة المقدمة داخل المدرسة، على رغم الوعود التى تلقوها من الإدارة بالتخفيض، ورددوا هتافات يطالبون بتخفيض الرسوم.

 وطالب أولياء الأمور بتخفيض الرسوم المقررة، التى تبلغ 12 ألف جنيه، لأن المدرسة تفتقر لمعظم الخدمات، من بينها عدم وجود معمل للعلوم، أو معمل حاسب آلي، والطلاب لا يمارسون الأنشطة، وكذلك لا يتم تقديم أي وجبات للتلاميذ، أسوة بباقى المدارس اليابانية.
 وهدد بعض أولياء الأمور بالدخول فى إضراب مفتوح؛ حتى يتم الاستجابة لمطالبهم أو سيلجأون إلى تحويل أبنائهم من المدرسة.