• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت عند 72.40 دولار للبرميل

    ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت عند 72.40 دولار للبرميل

    كتب- احمد عبدالرحيم

    سجلت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الخميس، 10 يونيو 2021 ارتفاعا بعد يوم من انخفاضها بفعل بيانات تشير إلى طلب ضعيف على الوقود في موسم القيادة الأمريكي، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية أمريكية قادمة.

    ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 18 سنتا لتصل إلى مستوى سعر 72.40 دولار للبرميل أو بنسبة زيادة تعادل 0.25%، لتقترب كثيرا من ذروة لم تشهدها منذ مايو 2019.

    وصعدت أيضا العقود الآجلة للنفط الأمريكي بواقع 11 سنتا لتصل الى مستوي سعر 70.07 دولار للبرميل بنسبة زيادة تعادل 0.16%، لتظل قرب أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2018.

    وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية التي تتضمن احتياطيات البترول الاستراتيجية انخفضت للأسبوع الحادي عشر على التوالي إذ عززت المصافي

    الإنتاج، لكن مخزونات الوقود زادت بشدة بسبب ضعف طلب المستهلكين، بحسب الأسواق العربية.

    وانخفضت مخزونات الخام التي تستثني احتياطيات البترول الاستراتيجية 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من يونيو إلى 474 مليون برميل، في ثالث تراجع أسبوعي على التوالي، لكن مخزونات الوقود ارتفعت بقوة.

    وارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بأكثر من 7 ملايين برميل لتحقق زيادة أسبوعية ثانية، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

    كلمات ذات صلة:

    أسعار النفط اليوم

    أرتفاع اسعار النفط

    الأسواق العالمية للنفط

    أسعار النفط

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة