• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • الهلباوي يتحدث عن التعيين بالبنوك وتقييم الموظف لـ قناة صباح البنوك

    الهلباوي يتحدث عن التعيين بالبنوك وتقييم الموظف لـ قناة صباح البنوك

    خاص الوفد

    أكد ممدوح الهلباوي مستشار رئيس مجلس إداة بنك ناصر الإجتماعي للموارد البشرية وإعادة الهيكلة، أن إعادة الهيكلة لا تعني فصل الموظف، ولكن توظيف الموارد البشرية بشكل أمثل مؤكدا أن المؤسسات عند إعادة الهيكلة لا تكون لديه نية لفصل موظف .

    وقال الهلباوي في حديثه لـ قناة صباح البنوك التي يقدمها الكاتب الصحفي الدكتور محمد عادل العجمي نائب رئيس تحرير جريدة الوفد على اليوتيوب، أن الواسطة موجودة ولكن أخذت أكثر من حقها، موضحا أن الواسطة قد تعرف الشاب الطريق، ولكن يجب تجاوز الاختبارات خارج وداخل البنك حتي يستطيع العمل بالبنوك.

    وحث على أهمية استغلال الوقت اثناء فترة الجامعة لاكتساب مهارات العمل في القطاعات المختلفة موضحا أن هناك مهارات يجب على الشباب تعلمها من أجل العمل بالبنوك مؤكدا أن الجيل الجديد متاح له إمكانيات كبيرة من التعلم والاطلاع، ويجب العمل على نفسه مبكرا من أجل اكتساب المهارات المكتسبة.

    وقال الهلباوي إن أهم معايير العمل بالبنوك يتطلب التقدير (جيد بحد أدني) واللغات والمهارات الشخصية مثل التواصل مع الناس، وقدرته على تحمل العمل تحت ضغط، والعمل ضمن فريق

    .

    وطالب الشباب باستغلال فترة التدريب الصيفي من خلال الالتحاق بالبنوك لاكتساب المهارات، والتعرف على طبيعة عمل البنوك من الداخل

    وقال أن كل بنك لديه لوائح ونظم يصعب كسرها، والبنك محكوم باحتياجه لمهارات محددة يصعب على الموارد البشرية بالبنك تجاهلها إلي جانب أن هناك قوانين ولوائح تحكم عملية التعيين في البنوك، لهذا لا يمكن كسر هذه اللوائج من أجل الواسطة.

    وأشار إلي أن إعادة الهيكلة تعيد هيكلة الموارد البشرية المتاحة في المؤسسة، ولا تعني فصل أو تسريح عمالة، وإنما التوظيف الأمثل للموارد البشرية، موضحا أنه في حالة الاحتياج لخبرات جديدة يتم جذبها من خارج البنك.

    شاهد الحلقة كاملة على "صباح البنوك":

    سعر الدولار اليوم الأربعاء 5-5-2021.. تراجع الدولار مقابل الجنيه المصري

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة