الرقابة المالية تبدي ملاحظات على دراسة القيمة العادلة لسهم سبيد ميديكال

الرقابة المالية تبدي ملاحظات على دراسة القيمة العادلة لسهم سبيد ميديكال
الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 14:56
:كتب- صلاح الدين عبد الله

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه انطلاقاً من دورها في الحفاظ على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية، طلبت دراسة القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال بمناسبة زيادة رأس المال.

وأضافت الهيئة في بيان للبورصة، أنه تبين وجود العديد من الملاحظات المؤثرة في دراسة القيمة العادلة للسهم المعدة من شركة كاسل للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.

وتابعت: تمت مناقشة تلك الملاحظات مع المستشار المالي المستقل معد الدراسة، وإبلاغه بملاحظات الهيئة لأخذها في الاعتبار وتعديل الدراسة، وستقوم الهيئة بالإفصاح عن المستجدات في هذا الشأن.

وفي وقت سابق، اعتمد المستشار المالي المستقل شركة كاسل للاستشارات المالية، تقرير دراسة القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال بمناسبة زيادة رأس المال من 71.32 مليون جنيه إلى 221.82 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه.

وبحسب الدراسة تم تحديد القيمة العادلة للسهم بقيمة 3.62 جنيه للسهم،

وفقاً لطريقة التدفقات النقدية المخصومة قبل الزيادة.

وكان قد تم تحديد القيمة العادلة عند 3.91 جنيه للسهم، وفقاً لطريقة التدفقات النقدية المخصومة بعد الزيادة، بينما تم تحديد القيمة العادلة وفقاً لطريقة مضاعف الربحية عند 3.34 جنيه للسهم.

 

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سبيد ميديكال، على تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة بعد الموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 71.32 مليون جنيه إلى 221.8 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه بواقع 2.11 سهم لكل سهم بالقيمة الاسمية 20 قرشاً للسهم.