ارتفاع طفيف في أسعار الذهب المحلية اليوم 10 أغسطس

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب المحلية اليوم 10 أغسطس
الاثنين, 10 أغسطس 2020 11:16
كتب -أحمد صلاح:

واصلت أسعار الذهب ارتفاعاتها في الاسواق المحلية، مع بداية تعاملات اليوم الأثنين 10 أغسطس 2020، بشكل طفيف بقيمة بلغت جنيها واحدا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، وذلك بعد تراجعها خلال تعاملات السبت بقيمة 14 جنيها، يأتي ذلك بعد أن قفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الايام الماضية، وبلغت قيمة الزيادة نحو 41 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، مسجلة أعلى سعر محلي على الإطلاق.

ووصل سعر جرام الذهب، عيار 21 وهو الاكثر انتشارًا في الاسواق المصرية، نحو 909 جنيهات، فيما بلغ سعر الذهب، عيار 18 نحو 779 جنيه، و سجل سعر الذهب، عيار 24 نحو 1039 جنيهات، ووصل سعر، الجنيه الذهب سجل نحو 7272 جنيها.

وهناك ارتباط وثيق بين سعر الذهب وكذلك الدولار، فكلما هبط سعر الدولار، وثبت سعر أوقية الذهب عالميا فإن المعدن

النفيس يشهد هبوطا فى مصر استجابة لهبوط الدولار، لكن هذا الأسبوع سجل الذهب ارتفاعات كبيرة فى سوق الصاغة رغم انخفاض الدولار.
ويذكر إن هناك عدة مؤشرات أكدت أن الذهب كان يسجل هذه الارتفاعات التاريخية، منها أن الذهب عالميا أفضل أداء شهري في نحو أربع سنوات ونصف نتيجة انخفاض الدولار الشهر الماضى، لافتاً إلى أن نشر بيانات أمريكية سلبية أُضيفت إلى الشكوك بشأن انتعاش سريع من تراجع اقتصادى ناجم عن جائحة فيروس كورونا، مما دفع المستثمرين صوب شراء المعدن الأصفر الذى يُعتبر ملاذا آمنا.