"مصر الخير" تستكمل دعم التمكين الاقتصادي للمرأة

السبت, 09 نوفمبر 2019 14:17
كتب_أحمد صلاح:

بدأت مؤسسة مصر الخير استكمال دعمها لمبادرة "التمكين الاقتصادي للمرأة" من خلال إتاحة فرص عمل لعدد من المستحقات ضمن مشروعات توليد الدخل وتمكينهن من إنشاء مشروعاتهن الخاصة في بعض محافظات مصر وهم بني سويف، المنيا، وأسيوط ليتمكنً من توفير مصدر دخل ثابت لهن ولأسرهن.

 

وصرح أحمد علي رئيس قطاع التكافل الاجتماعى بمؤسسة مصر الخير أن المؤسسة ستقوم بإعداد مشروعات مجمعة (شركة تضامن) ذات كيان قانوني (سجل تجاري وبطاقة ضريبية) للمستحقات، مما يساهم بشكل كبير في المراحل التسويقية. وتتضمن المشروعات إنتاج أغطية "ألحفة" وتوريدها للمؤسسة ليتم التبرع بها للمستحقين ضمن حملة الشتاء، مما يضمن توفير التدفئة للعديد من الأسر المستحقة في فصل الشتاء، وضمان دخل ثابت لهؤلاء المستحقات ترسيخا لمفهوم التنمية المتكاملة.

 

وطبقا لمخطط التوريد خلال عام 2019، سوف تقوم السيدات بتوريد 30,000 ألف لحاف بمعدل عدد 300 لحاف يومياً خلال حملة ال شتاء 2019".ويتمثل دعم المؤسسة في توفير مجموعة متكاملة من الخدمات الأساسية من مأكل وملبس ومسكن آمن خلال فصل الشتاء، لتعمل على دعم أكثر من 600،000 مستحق في جميع محافظات الجمهورية لمواجهة تحديات الشتاء القاسية.

 

جدير بالذكر إنه يتم اختيار المستحقات اللاتي لديهن خبرة فنية وإدارية بسيطة، ومن ثم تقوم المؤسسة بتطويرهن ودعمهن من خلال توفير تدريبات حرفية وإدارية للوصول الي الكفاءة في الإنتاجية والتسويق وكيفية إدارة المشروع. بعد ذلك يتم توزيع المهام على السيدات من مسئولي المخزن والحسابات والتسويق، بالإضافة إلى مهام الإنتاج. ومن ثم يتم اختيار مديرة الشركة من ضمن السيدات لتصبح مسئولة عن المهام المالية وإدارة أعضاء الشركة.

 

 ومؤسسة مصر الخير تعمل من خلال حملات الشتاء على دمج الشباب والفرق الكشفية لتنفيذ خدمات الحملة مثل مجموعة اللوتس الكشفية، كنائس حي حدائق القبة، الأنشطة الطلابية بجامعة القاهرة وغيرها من الجامعات المصرية. مما يساهم في خلق جيل جديد يشعر بالمسئولية المجتمعية والمشاركة بين أبناء الوطن الواحد.