التصديرى للصناعات النسيجية يزور ألمانيا ويلتقى هيئة معارض فرانكفورت

التصديرى للصناعات النسيجية يزور ألمانيا ويلتقى هيئة معارض فرانكفورت
الجمعة, 08 نوفمبر 2019 14:23
كتب- صلاح السعدنى :

يدرس المجلس التصديرى للصناعات النسيجية برئاسة المهندس مجدى طلبه، والمهندس سعيد أحمد النائب الأول للمجلس ورئيس مجلس إدارة مجموعة نايل جروب نقل نسخة من معرض هايم تكستايل الألماني العملاق للمفروشات إلى مصر على أن يشمل كافة حلقات الصناعات النسيجية بداية من مرحلة الغزل والصباغة والتجهيز وانتهاء بمرحلة المنتج تام الصنع الجاهز للتصدير.

علمت " الوفد " أن رئيس المجلس التصديرى الصناعات النسيجية سيصاحب الشركات المصرية أعضاء المجلس التصديرى خلال مشاركتها القادمة فى الربع الأول من يناير القادم فى معرض هايم تكستايل والذى يقام سنويًا بمدينة فرانكفورت الألمانية.

ويصل عدد الشركات المصرية التى تشارك فى المعرض إلى أكثر من 40 شركة مصرية تعمل فى قطاع المفروشات والوبريات والبطاطين وتعول الحكومه كثيرًا على هذا القطاع الذى تتميز فيه مصر بميزات تنافسية كبيرة رغم المنافسة الشرسة من دول جنوب شرق آسيا لاسيما بنجلاديش والهند وباكستان وتايلاند.
كما علمت " الوفد " أن عددًا من

أعضاء المجلس التصديرى سيلقى مع رئيس هيئة معارض فرانكفورت للوقوف على الخطوات التنفيذية لإقامة نسخه من معرض هايم تكستايل إلى مصر مع مطلع عام 2021.

كان المجلس التصديرى برئاسة مجدى طلبه رئيس مجموعة كايرو قطن سنتر، وضع خطه طويلة الأجل للقفز بالصادرات المصرية فى قطاع التكستايل من 3 مليارات دولار إلى 12 مليار دولار شرط أن تتسم الحكومة بالمرونة، وتعمل على إزالة كافة العوائق التى تعترض تنفيذ هذه الخطه الطموحة، خاصة أن دول جنوب شرق آسيا تخطو خطوات سريعة للغاية، وزادت من حصتها السوقية على مستوى العالم لأكثر من 80 % .