وزير المالية: انفراجة في مفاوضات الضرائب وجلوبال تليكوم

وزير المالية: انفراجة في مفاوضات الضرائب وجلوبال تليكوم
الأربعاء, 15 مايو 2019 23:37
كتب- صلاح الدين عبدالله

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن هناك تقدم في المفاوضات بين مصلحة الضرائب وشركة جلوبل تليكوم بشأن الضرائب المستحقة عليها.

قال قي تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" علي هامش الإفطار السنوي الذي نظمته البورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن هناك مرونة من الطرفين ورغبة حقيقية في التوصل إلي اتفاق نهائي لإنهاء ذلك النزاع بما يحفظ لكافة الأطراف حقوقها.

وكانت مصلحة الضرائب افصحت في مارس الماضي أن هناك مفاوضات ومباحثات واجتماعات متواصلة خلال الأسابيع الماضيه برعاية وزارة الماليه لحسم مسأله تحديد قيمة المتأخرات الضريبية المستحقة على  شركة جلوبال تليكوم المقيدة بالبورصة المصرية لصالح مصلحة الضرائب عن كافة سنوات نشاط الشركه التى لا تزال محل الفحص الضريبى.

وقالت مصلحة الضرائب، إن المفاوضات والمباحثات الجارية تتسم بالجدية والتعاون والرغبة الصادقة من الطرفين لإنهاء ملف سداد كافة المتأخرات الضريبية المستحقة على الشركه لصالح مصلحة الضرائب المصرية، وبشكل يضمن تحصيل كافة مستحقات الدولة وفقا للمستندات الرسمية المقدمة من الشركة.

واكدت شركة جلوبال تليكوم انها  تعمل حاليا على تقديم كافة المستندات المطلوبة لمصلحة الضرائب المصرية لدراستها والوصول إلى قيمة حقيقية دقيقة للمستحقات الضريبية المستحقة على شركة جلوبال تيليكوم القابضة لكى تقوم الشركه بسدادها فورا لإنهاء هذا الملف. هذا وتنعقد تلك الاجتماعات بحضور شركة فيون المالكة لنسبة تصل إلى 57% من شركة جلوبال تليكوم القابضة.

يذكر ان صفقة استحواذ شركة فيون علي جلوبال متوقفه علي إنهاء ذلك النزاع لتحصل على الموافقات اللازمة لاتمامها من قبل الجهات الرقابية.