Egypt Defence Expo

القابضة للنقل تتسلم أول دفعة من أتوبيسات يوتونج الصينية

القابضة للنقل تتسلم أول دفعة من أتوبيسات يوتونج الصينية
الخميس, 11 أكتوبر 2018 15:11

كتبت حنان عثمان:


نظمت القابضة للنقل البحري والبري، إحدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام، احتفالية بالشركة الهندسية لصناعة السيارات، لتسليم 13 أتوبيسا سياحيا فاخرا كدفعة أولي لشركات نقل الركاب الثلاث التابعة للقابضة بواقع 3 أتوبيسات لشرق الدلتا للنقل والسياحة، 3 آخرين لغرب ووسط الدلتا و 7 للصعيد للنقل والسياحة.
وأكد اللواء محمد يوسف رئيس القابضة، أن هذه المجموعة من الأتوبيسات تعتبر دفعة أولي تحت الاختبار  نظرا لطبيعة خدمات شركات نقل الركاب فى  المحافظات وأشار إلى أن اختيار الأتوبيسات سيكون لمدة ٣أشهر أو مدى ٧٥٠ ألف كيلو متر.
وأكد يوسف أن ذلك يتم وفقا للتوجهات السياسية التي تهدف إلي استغلال وتنمية الأصول المملوكة للدولة بمشاركة القطاع الخاص.
وأوضح يوسف أنه تم البدء في تنفيذ مشروع إنتاج وتصنيع أتوبيسات سياحية فاخرة عالية الجودة ومميزة لخدمة المواطنين تتمتع بقدر كبير من الرفاهية والكفاءة في التشغيل وذلك من خلال استغلال خطوط الإنتاج والتصنيع وعمالة الشركة الهندسية لصناعة السيارات وبدعم فني وتكنولوجي من خلال التعاون مع شركة يوتونج الصينية وهي من أكبر المصانع في العالم لإنتاج الأتوبيسات.
وأشار يوسف إلى أن التعاون مع القطاع الخاص يحمل مردودا إيجابيا وذا عائد اقتصادي عالي للدولة، وقال إنه سيتم استطلاع رأي المواطنين وهم متلقي الخدمة مع التقييم من خلال فريق عمل متخصص لاستكمال باقي المراحل من المشروع والتي من المخطط لها إنتاج وتصنيع 900 أتوبيس لشركات نقل الركاب الثلاث. يتم تسليم أول ١٥٠ أتوبيس خلال عام ٢٠١٩.