روسيا تشدد الرقابة على صادرات الحبوب بسسب شكاوى

روسيا تشدد الرقابة على صادرات الحبوب بسسب شكاوى
الجمعة, 14 سبتمبر 2018 17:13

 قالت الهيئة المعنية بالرقابة على الأمن الغذائي في روسيا، اليوم الجمعة، إنها شددت الرقابة على جودة صادراتها من الحبوب بسبب شكاوى من مشترين كبار وانخفاض جودة المحصول.

أضافت أن عمليات الفحص الأكثر صرامة لا تهدف إلى تقييد الصادرات، كما يراقب التجار عن كثب أي تغييرات في القوانين المنظمة للتصدير حيث اعتادوا في الماضي فرض قيود غير رسمية على الصادرات. ويقول بعض التجار إن روسيا قد تدرس خلال الموسم الجاري تقييد الصادرات حالما تصل إلى 30 مليون طن، بحسب رويترز.

وأظهر تقرير أن وحدة تابعة للهيئة في منطقة روستوف-أون-دون جنوب البلاد طلبت من مصدرين يبيعون الحبوب للإكوادور وفيتنام والسودان ومصر وإسرائيل وفنزويلا إجراء فحوصات تتعلق بالصحة النباتية تحتاج ما بين خمسة وعشرة أيام لإتمامها.

وقالت الدائرة الاتحادية للبيطرة ومراقبة الصحة النباتية، اليوم الجمعة، إن هذه الإجراءات الرقابية ليست جديدة، وقالت المتحدثة باسم الدائرة يوليا ميلانو ”دائما ما نُجري هذه الفحوصات، لكن روستوف أرادت ببساطة أن تخطر الجميع من جديد“.

أضافت ميلانو ”نعزز الرقابة. على وجه الخصوص، هذا هو الأسبوع الأول الذي يتم إرسال مفتشين من مناطق أخرى لموانئ منطقة كراسنودار للتأكد من أننا لدينا ما يكفي من القوة الداخلية لفحص جميع الإمدادات ومنع الشكاوى المحتملة من المستوردين“.