نصر اكتوبر العظيم

رئيس اتحاد المستثمرين يبحث استراتيجية الاتحاد عن عام 2030

رئيس اتحاد المستثمرين يبحث استراتيجية الاتحاد عن عام 2030
الأربعاء, 16 مايو 2018 12:12

كتبت- ياسمين سعيد

ناقش الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس، استراتيجية الاتحاد  عن عام 2030 التى تقوم على تحليل أسباب معوقا الاستثمار، تشمل تحسين مناخ الاستثمار وجذب استثمارات مباشرة.

جاء ذلك خلال اجتماع الاتحاد امس الثلاثاء، وقام بعرض الاستراتيجية المهندس بهاء العادلي رئيس جمعية مستثمري بدر.

 

ومن بين أاهداف الاستراتيجية انشاء قاعدة بيانات للمستثمرين والجمعيات المسجلة تحت مظلة الاتحاد وتوطيد الثقة بين الجمعيات بتبادل المعلومات والاقتراحات.

 

كما تتضمن انشاء موقع الكتروني تفاعلي يتضمن منصة تفاعلية بين المستثمرين، وتنمية موارد الاتحاد لتحقيق الاهداف، وكذا اقامة الندوات والمؤتمرات الاقتصادية وتعظيم دور التفاعل البيني بين المستثمرين بعضهم البعض وايضا مع المستثمرين الأجانب للتعاون وعرض منتجات الاتحاد، وتنظيم لقاءات ثنائية بين الاشخاص والشركات.

 

واعداد الدراسات اللازمة للمشروعات الكبرى مثل المطور العقاري بالعاصمة الادارية الجديدة ومشروع النباتات العطرية ومشروع التعليم الفني والجامعي.

 

ويتم من خلال الاستراتيجية اختيار مجموعات عمل من اعضاء الاتحاد، على ان تتولى كل مجموعة نقطة واحدة لعمل الدراسات وتحديد آلية العمل وانتاج المخرجات والتوصيات وخطط العمل ومؤشرات القياس. وعن الموارد تتضمن الاستراتيجية تنظيم اللقاءات وترويج الفرص.