التكنولوجيا تقضي على 15% من الوظائف في الصين

التكنولوجيا تقضي على 15% من الوظائف في الصين
السبت, 12 يناير 2019 23:56
: كتبت - مي ضاحي

حذر أحد خبراء الموارد البشرية في دولة الصين، من تطور التكنولوجيا، حيث قال إن التكنولوجيا ستستحوذ على نصف وظائف الكرة الأرضية خلال 15 سنة مقبلة، كما أنها ستكشف عن أكثر الوظائف خطورة بينهم.

قال "كاي فو لي"، مؤلف كتاب الكتب الأكثر مبيعًا في العالم "الصين، وادي السليكون، والنظام العالمي الجديد"، لموقع "ديلي ميل" البريطاني، "هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يدركون تمامًا مدي التأثير الذي ستتركه التكنولوجيا على وظائفهم". وتابع "فو لي": "من الضروري تحذير الناس من حدوث هذا النزوح، كما يجب إخبارهم بكيفية البدء في إعادة التدريب".

وأوضح أن الربوتات قوية وقابلة للتكيف، لكنها لا تستطيع فعل كل شيء يفعله البشر.

ويعتقد "فو لي" أن التكنولوجيا لا تستطيع إنشاء، أو وضع تصور، أو إجراء تخطيط استراتيجي معقد، أو القيام بعمل معقد يتطلب تنسيقاً دقيقًا للعيون.

كما يقول إن المنظمة ضعيفة في التعامل مع فضاءات غير معروفة وغير دقيقة.

وقال إن الأطباء النفسانيين والعاملين الاجتماعيين ومستشاري الزواج لن يفقدوا وظائفهم على الأرجح ، إلى جانب الممرضات والباحثين والعلماء في هيئة التكنولوجيا، ومع ذلك فإن بعض الوظائف سوف تختفي بسرعة.

وأكد "فو لي" أن الفئات الأكثر عرضة للخطر هم المسوقين عبر الهاتف ، مشير إلى نظام جوجل AI المثير للجدل والذي يمكن أن يخدع البشر كمثال على المستقبل. ويقول: "ربما تكون قد تلقيت بالفعل مكالمات هاتفية ، لكن المكالمات المستقبلية ستكون أكثر طبيعية".