• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • ابتداء من 4 ديسمبر إعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة في الامارات

    ابتداء من 4 ديسمبر إعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة في الامارات

    أعلنت الإمارات إعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة ابتداء من 4 ديسمبر المقبل، وفق ما ذكرته الصفحة الرسمية لحكومة الإمارات على موقع التواصل الأجتماعي تويتر.

    دبي تتوقع انتعاشاً اقتصادياً من توسيع نطاق التأشيرات الذهبية بالإمارات

    وقالت الحكومة في تغريدة لها: "الإعلان عن فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة بدءاً من تاريخ 4 ديسمبر 2020 وفق عدد من الاشتراطات والإجراءات الاحترازية".

    ونقلت صفحة حكومة الإمارات تصريحات للمتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطني لإدارة الأزمات والكوارث، سيف الظاهري، قال فيها: "تحديد الطاقة الاستيعابية 30% والسماح بالصلاة في الساحات الخارجية للمساجد مع نقل الخطبة بمكبرات الصوت، ومراعاة المسافة الآمنة للتباعد بين المصلين وتنظيم الدخول والخروج للمسجد".

    وأضاف الظاهري قائلا: "مدة الخطبة مع الصلاة لا تزيد عن 10 دقائق وسيقوم العاملون في المساجد وفرق التطوع بتنظيم دخول وخروج المصلين، وعلى جميع المصلين ضرورة لبس الكمامة وإحضار سجادة خاصة للصلاة وعدم تركها في المساجد أو مشاركتها أحد، مع الاستمرار في رفع المصاحف وجميع الكتب"، حسب تعبيره.

    وتشكل هذه الخطوة جزءا من الخطوات التي تتبعها الإمارات للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية مع تخفيف

    القيود المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا.

    وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية إجراء 100,011 فحصا جديدا خلال الساعات الـ24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع.

    يأتي ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الإمارات بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

    وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 1,310 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 161,365 حالة.

    كما أعلنت الوزارة عن وفاة 5 مصابين وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 559 حالة.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة