جامعة جنوب الوادي تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

جامعة جنوب الوادي تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
الأحد, 16 ديسمبر 2018 14:09
أمير الصراف

نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور يوسف غرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين وذوى الإعاقة بقنا احتفالية اليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة ضمن مشروع ( انطلاقة نحو تذليل الإعاقة).

أكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة أن الطلاب من ذوى القدرات الخاصة بالجامعة يحققون الإنجازات والمراكز المتقدمة  للجامعة فى المسابقات المختلفة لأنهم يمتلكون قدرات غير عادية والجامعة تدعمهم وتهتم برعايتهم وهم قاسم مشترك فى الأنشطة الطلابية والمعارض الفنية والاتحادات الطلابية ويستحقون الإشادة والتقدير مشيرا إلى أنه يتمنى أن يحذو الآخرين حذوهم  ويعتمدوا على أنفسهم ، وأشاد بمركز التطوير الوظيفى فى احتضان أنشطة التدريب لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار الدكتور مصطفى أحمد على عميد كلية التربية النوعية  إلى أن كلية التربية النوعية من الكليات التى حظيت بقبول عدد كبير من الطلاب ذوى القدرات الخاصة وأن هذا العدد يزداد عاماً بعد عام والكلية لا تدخر جهداً فى الاهتمام ورعاية هؤلاء الطلاب بدعم من رئيس الجامعة.

وفى نهاية الحفل قام رئيس الجامعة بتسليم الشهادات لذوى الاحتياجات الخاصة وتكريم الطلاب المتميزين داخل الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة.