أسهم أوروبا تبلغ ذروة أسبوع بعد بيانات الوظائف الأمريكية

أسهم أوروبا تبلغ ذروة أسبوع بعد بيانات الوظائف الأمريكية
الخميس, 02 يوليو 2020 20:37
وكالات

أغلقت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في أسبوع، اليوم الخميس، حيث رجحت كفة الآمال حيال لقاح لمرض كوفيد-19 وانتعاش أفضل من المتوقع للوظائف الأمريكية على بواعث القلق من تنامي الإصابات بفيروس كورونا.

وصعد المؤشر ستوكس 600 بواقع 2 %، في انخفاض طفيف عن الذرى التي بلغها بعدما أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي خلق 4.8 مليون وظيفة في يونيو مع إعادة فتح مزيد من المطاعم والحانات.

تصدرت البنوك مكاسب الأسهم الأوروبية، إذ قفز مؤشر القطاع 4.3 % في أفضل أداء يومي له منذ الخامس من يونيو، في حين ارتفعت أسهم قطاعات أخرى مرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل صناع السيارات والكيماويات وشركات التأمين بين 2.5 و3.4 %، بحسب

رويترز.

استهلت أسواق الأسهم النصف الثاني من العام على نحو إيجابي هذا الأسبوع، بعد نتائج مبشرة للقاح مضاد لكوفيد-19 من شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية بيونتك وفايزر الأمريكية العملاقة، في حين أظهرت المسوح انحسار تراجع أنشطة المصانع بأنحاء العالم في يونيو .

وقالت سيما شاه، كبير الاستراتيجيين في برينسيبال جلوبال إنفستورز، ”من المرجح أن يكون رد فعل السوق إيجابيا، وإن شابته في النهاية المخاوف المتنامية من أن التعافي يفقد الزخم بالفعل“.