رئيس البورصة أمام الغرفة الأمريكية: تدريس أصول البورصة لطلبة المدارس قريبًا

رئيس البورصة أمام الغرفة الأمريكية: تدريس أصول البورصة لطلبة المدارس قريبًا
الاثنين, 18 مارس 2019 11:46

كتب ــ مصطفى عبيد:

 

كشف محمد فريد رئيس بورصة القاهرة والإسكندرية أنه اتفق مع وزارة التربية والتعليم على توفير توعية بمبادئ التمويل ورأس المال في المدارس المصرية في إطار تعظيم ثقافة الاستثمار ورأس المال.

وقال خلال لقائه صباح اليوم أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة خلال مؤتمر موسع متخصص عن صناعة رأس المال إنه لا يصح أن يتخرج الطلبة من المدارس ولديهم معلومات كافية عن الكيمياء، الفيزياء، والجغرافيا، والتاريخ، وليس لديهم معلومات حول النشاط التمويلي.

وأشار "فريد " إلى أن سوق المال في مصر يحقق نموا جيدا وأن هناك فرص متعاظمة للإستثمار في القطاع داخل مصر، موضحا أن سوق المال يتيح للشركات المتوسطة والصغيرة النمو والتوسع.

وردا على سؤال حول تأخر طرح بعض الشركات البترولية قال إن الأمر يتداخل فيه عدة هيئات وقطاعات ويمر بمراحل عديدة ، فضلا عن أن التوقيت يلعب دورا كبيرا. وقال رئيس البورصة أن عام 2018 كان عاما صعبا على كثير من بورصات العالم إلا أن مصر شهدت تسجيل شركات جديدة في البورصة برأس مال بلغ 6 مليارات جنيه.

وأوضح أن البورصة وضعت برنامجا لتطوير مهارات مديري علاقات المستثمرين بالشركات حتى ترفع قدرة المستثمرين على فهم كافة المؤشرات المالية قبل اتخاذ قرارات الإستثمار. وبلغ عدد الشركات المستفيدة من البرنامج 53 شركة.