البورصة تبدأ تدريب طلاب جامعة بدر حول أساسيات الاستثمار

البورصة تبدأ تدريب طلاب جامعة بدر حول أساسيات الاستثمار
الأربعاء, 12 ديسمبر 2018 13:12
كتب- صلاح الدين عبدالله :

بدأت البورصة في تقديم ورش عمل لطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة بدر  لتعريفهم بأساسيات ومبادئ الاستثمار  في البورصة ودورها في تحقيق النمو والتنمية الاقتصادية، تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعتها إدارة البورصة المصرية مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية.

 

شملت ورش العمل التي قدمتها قيادات البورصة المصرية الأسبوع الماضي، طلاب كليات الصيدلة والأسنان والهندسة والتمريض وإدارة الأعمال.

 

وكان محمد فريد رئيس البورصة، قد وقع بروتوكول تعاون مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، استكمالا لجهود إدارة البورصة المصرية لرفع مستويات المعرفة، والثقافة المالية في المجتمع، كأساس لتطوير صناعة الأوراق المالية بشكل مستقر على نحو مستدام.

 

وستبدأ قيادات البورصة في تقديم ورش تدريب مكثفة فبراير المقبل، لجميع أطراف المنظومة التعليمية بمدارس وكليات القاهرة للاستثمار والتنمية "طلاب ومدرسين "، تعرض بشكل واضح وتفصيلي مبادئ وأساسيات التعامل في البورصة.

 

كما تم تنظيم مسابقات بين الطلاب والمدرسين ضمن برنامج محاكاة "ستوك رايدرز" يحاكي نموذج العمل والتداول في البورصة المصرية، يتم خلالها مكافأة الفرق الفائزة بجوائز عينية ومادية، على الأغنياء من إدارة البورصة لتصويب الصورة الذهنية المغلوطة عن البورصة بأنها حكرا سعيا والمحترفين، وهو أمر غير صحيح.

 

فيما ستعمل إدارة البورصة على تطوير محتوى تفاعلي يتم تدريسه لطلبة التعليم الإعدادي والثانوي، لمساعدتهم على فهم المبادئ الأساسية للاستثمار والادخار في البورصة.