الاجتماع السادس للجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي لمنظمة المرأة العربية بعمان

الاجتماع السادس للجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي لمنظمة المرأة العربية بعمان
السبت, 15 ديسمبر 2018 18:06
كتبت - رشا فتحي:

افتتحت منظمة المرأة العربية، أعمال الاجتماع السادس للجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي، والذي عقد اليوم الموافق 15 ديسمبر 2018 بسلطنة عمان، وشارك في الاجتماع ممثل أو ممثلة من كل دولة عربية وعددا من الشباب العماني.

وألقت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية كلمة افتتاحية أشارت خلالها إلى "أيام مسقط"، والتي تعتبر منعطفا مهما في مسيرة المنظمة، مؤكدة على أن كل هيئة من هيئاتها ستعالج مواضيع حساسة وستتخذ قرارات من شأنها تأكيد انطلاقة جديدة للمنظمة وتصاعدا وتعاظماً لدورها في مواكبة التحولات التي يشهدها العالم العربي عموماً والمرأة في العالم العربي على وجه الخصوص.

وعن موضوع المرأة والأمن والسلام، أكدت على أن المنظمة مهتمة بواقع العنف الذي تزايد خاصة على النساء والفتيات، وعلى المجتمعات الأهلية عموماً بفعل الأعمال العسكرية، وأشارت إلى أن النساء والفتيات يشكلن الفئة الكبرى في تجمعات أو مخيمات النازحين والمهجرين قسراً.

وطالبت الدكتورة فاديا كيوان بتكثيف جهود إنهاء الحروب وإطلاق عمليات التسويات وإرساء السلام والاستقرار في الدول العربية، ومعالجة نتائج الحروب على المجتمعات التي كانت ضحيتها المرأة.

ونوهت عن أن المنظمة قد وضعت برنامجاً مخصصاً لمساندة النساء والفتيات اللواتي يعشن في بيئات مهمشة مثل تجمعات النزوح واللجوء والعشوائيات في المدن والمجتمعات الريفية والنائية.