خبير سياحي: المؤتمر الوطني للشباب بالعاصمة الإدارية دعاية للمدن المصرية

خبير سياحي: المؤتمر الوطني للشباب بالعاصمة الإدارية دعاية للمدن المصرية
الأحد, 21 يوليو 2019 19:32
كتب- أحمد خفاجي:

قال الدكتور زين الشيخ، مستشار مصر السياحي السابق في اليابان، إن مصر تمتلك مقومات سياحية عالية، بالإضافة إلى أنها تميزت بشكل واضح في سياحة المؤتمرات، مؤكدًا على أن إقامة المؤتمر الوطني للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة، يعطي عاملًا كبيرًا في الترويج للمدن المصرية وجذب المزيد من الوفود والمشاركة في أكبر المؤتمرات المصرية.

وأضاف الشيخ، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن المؤتمر الوطني للشباب في حد ذاتة دعاية مصرية، ولكن لابد من توظيف هذه المميزات خارج مصر، بهدف معرفة قدرة الدولة المصرية على إقامة المؤتمرات، لافتًا إلى أن سياحة المؤتمرات ليست مرتبطة بمكان محدد، ولكن تمتلك مصر العديد من الأماكن التي يمكن أن تكون واجهة خارجية للدولة المصرية.

وأشار مستشار مصر السياحي السابق في اليابان، إلى أن العاصمة الإدارية تمتلك العديد

من المقومات، مثل قاعات المؤتمرات بالإضافة إلى مستوى الخدمات المقدمة فيها والطراز الذي بنيت علية، موضحًا أن هذا المؤتمر تم إقامتة في العديد من الأماكن المهمه في مصر كـ الغردقة وشرم الشيخ، ولكن إقامتها في العاصمة الإدارية، يعطي تنوعًا في إقامة المؤتمرات المصرية.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة جامعًا لشباب مصر من جميع المحافظات، ليبحثوا معًا أهم قضايا المجتمع المصري، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومي ٣٠-٣١ يوليو ٢٠١٩.