نقيب الفلاحين: رفع سعر توريد قصب السكر ضرورة عاجلة

نقيب الفلاحين: رفع سعر توريد قصب السكر ضرورة عاجلة
الثلاثاء, 12 فبراير 2019 19:25
كتبت: تقى رضا

قال عماد أبو حسين، نقيب الفلاحين الزراعين، إن للفلاحين الحق فى رفع سعر توريد قصب السكر خاصة بعد زيادة مستلزمات الإنتاج لديه، جاء ذلك تعقيبا على قرار وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت بأنه غير موافق على زيادة سعر طن توريد قصب السكر لعدم ارتفاع أسعار السكر فى الأسواق للمواطنين.

 

وأضاف أبو حسين فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مستلزمات الزراعة والإنتاج تزداد أسعاراها يوم بعد يوم، لافتا إلى ان هناك مشتقات أخري من قصب السكر قابله للزيادة أيضا.

 

وأشار نقيب الفلاحين الزراعين، إلى أن سعر طن البنجر وصل إلى 500 جنيه والكيلو يصل إلى نصف جنيه، مستنكرًا انخفاض سعر البنجر  مقابل المنتجات الأخرى فى السوق وهذا بمثابة تعجيز الفلاحين عن القيام بعملهم.

 

وتابع:  قائلاً: "الفلاح لو مكسبش مش هيزرع ولا هيبيع، مستلزمات الإنتاج عنده زادت فبالتالى محتاج يزود التوريد"، مؤيدًا فكرة الزراعة التعاقدية التى تقوم على تحديد سعر المنتج الزراعى قبل تحديد سعره فى الأسواق.

 

  ومن جانبه قال هانى العراقى، المنسق الإعلامى لوزارة التموين، إن أسعار السكر لم تتأثر بزيادة سعر توريد قصب السكر، معقباً على رفض شركات السكر لرفع السعر خوفاً من زيادة الأسعار على بطاقات النموين أو المجمعات الاستهلاكية والمحال.