برلمانية: منتدى دافوس يساعد مصر في الترويج لاستثمارتها

برلمانية: منتدى دافوس يساعد مصر في الترويج لاستثمارتها
الثلاثاء, 22 يناير 2019 20:18
كتبت_جهاد جميل:

أشارت الدكتورة بسنت فهمى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إلى أهمية منتدى دافوس الاقتصادي المقام في سويسرا حيث أنه بمثابة قامة اقتصادية ضخمة، لافتة إلى تواجد  قادة العالم ورؤساء الحكومات ووزراء مالية ومحافظي بنوك مركزية، ونخبة من المستثمرين ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم.

 

وأضافت "فهمى"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن القوة الاقتصادية التى تمثل العالم أجمع تواجد داخل هذا المنتدى لعرض المزايا الاقتصادية التى تُحققه كل دولة بمفرده، مشيرة إلى أن هذا المنتدى يساعد مصر في الترويج لاستثمارتها مما يساعد في جذب المزيد من المستثمرين.

 

وأوضحت عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن هناك  كثير من العوائد الاقتصادية التى تعود على دولة من مشاركته في هذا المنتدى، موضحة أن هناك شركات قامت بتنفيذ استثمارات لها داخل الدولة كشركة مرسيدس للسيارات وغيرها من الشركات.

 

وتابعت: " الأعوام السابقة كانت تحقق عوائد اقتصادية من هذا المنتدى ولكن بنسبة ضئيلة، مشيرة إلى أن هذا العام يختلف ويرجع ذلك لتحقيق مصر عوائد اقتصادية عديدة خلال العام السابق مما يجعلها قادرة على تحقيق المزيد هذا العام".

 

   جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وصل إلى مدينة زيوريخ السويسرية، على رأس وفد حكومى رفيع المستوى، يضم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وذلك لحضور منتدى دافوس الاقتصاديى بسويسرا، والذى سيقام خلال الفترة من 22 يناير إلى 25 يناير الجارى.