ننشر كلمة رانيا فريد شوقي في احتفالية جامعة عين شمس

ننشر كلمة رانيا فريد شوقي في احتفالية جامعة عين شمس
الاثنين, 10 ديسمبر 2018 16:47
كتبت- فاطمة عيد وأمنية فؤاد

قالت الفنانة رانيا فريد شوقي، إن المرأة عليها أخذ حقها بالعقل وليس بالقوة، فكل سيدة تعيش تجارب في حياتها الشخصية بها الكثير من العنف والتنمر ولكن عليهم الوقوف بقوة وصمود وتخطي المرحلة الصعبة.


وأضافت خلال كلمتها باحتفالية ختام حملة مناهضة العنف بجامعة عين شمس، أنها نشأت تحتل ظل أب قوي بثقته في نفسه وتقديره للمرأة، فقد كانت قوته تكمن في عقله وقدرته على التعامل مع المرأة واحترامها، قائلة: "عندنا عبارة في العائلة وهي، من ذا الذي"، مؤكدة أن تلك العبارة دائما كانت حافزا لها وتستمد القوة منها.


وأوضحت شوقي، أنها قوية بأخلاقها وعقلها، مشيرة إلى الفن في الزمن الجميل الذي نصر المرأة مقارنة بالفن حاليا القائم على إظهار العنف دون معالجة ووضع حلول له.


ولفتت إلى مسلسلها "بنات في بنات" الذي يظهر المساواة بين الجنسين، فالصورة الفنية والدراما تظل عالقة بالذاكرة أبد الدهر، متمنية إنتاج مزيد من الأعمال الفنية التي تتبنى الجانب الإيجابي من المجتمع وتدعم المرأة.


وجاء ذلك أثناء احتفالية ختام حملة مناهضة العنف بعنوان "كوني قوية"، التي تنظمها وحدة مناهضة العنف والتحرش بالتعاون المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، بقاعة المؤتمرات الكبرى جامعة عين شمس.


حضر الحفل الإعلامي جمال الشاعر، والشيخ إسلام النواوي عضو الإدارة العامة للفتاوى وبحوث الدعوة، والفنانة رانيا فريد شوقي، والقس إرميا كرم، والسفيرة سناء عطا الله، والدكتورة نجلاء العادلي ممثل المجلس القومي للمرأة، ومها مروان عضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة.