رغم خروج مصر المبكر .. الشناوي ضمن أفضل 3 حراس في كان 2019

رغم خروج مصر المبكر .. الشناوي ضمن أفضل 3 حراس في كان 2019
الخميس, 11 يوليو 2019 21:36
كتب: محمد مجدي

أوشك الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على الانتهاء، بعد أن حجز كل من منتخبات السنغال ونيجيريا والجزائر مقاعدهم في نصف نهائي البطولة، يحث يتبقي المواجهة الأخيرة بين تونس ومدغشقر لتحديد المنافس الأخير.

ورغم خروج المنتخب المصري من البطولة من دور الـ16 إلا أن محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي، لايزال لديه فرصة للمنافسة على جائزة أفضل حارس في أفريقيا بعد الاداء الرائع الذي قدمه خلال مباريات دور المجموعات والتأهل إلي دور الـ16 بدون أن يشباك نظيفة.

وقدم الشناوي العديد من التصديات المميزة خلال مباراة أوغندا والتي أنتهت بهدفين دون رد لصالح الفراعنة، كما تمكن من حماية مرمي المنتخب المصري في العديد من المناسابات خلال مباراة جنوب أفريقيا في دور الـ16 باللقاء إلا أن الهدف الذي أخرج فريقه من البطولة كان من خطأ في التمركز الدفاعي والذي أتاح فرصة الانفراد لمهاجم الخصم.

كما ينافس الحارس الجزائري وهاب مبولحي على جائزة أفضل حارس في أفريقيا بعد الظهور بشكل قوي خلال البطولة بداية من دور المجموعات حيث أنه لم يدخل شباكه هدف حتي وصل إلي دور ربع النهائي أمام كورت ديفوار خلال المباراة التي أنتهت بالتعادل 1-1 حتي وصلت إلي ركلات الترجيع والذي تألق خلالها الحارس المخضرم بعد تصديه لتسديدة ويلفريد بوني.

وبالحديث عن الحراس المتألقين فإن الغاني ريتشارد اوفوري من بين الرخاس المميزين الذين يقدمون مستويات جيدة في البطولة حتى الآن وساهم في تأهل منتخب بلاده في صدارة المجموعة السادسة.