ملاعب كأس الأمم الأفريقية.. استاد الإسماعيلية تاريخ يعزف على أنغام السمسمية

ملاعب كأس الأمم الأفريقية.. استاد الإسماعيلية تاريخ يعزف على أنغام السمسمية
الأحد, 14 أبريل 2019 22:47
كتب محمد مصطفى:

تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر في الفترة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليو القادمين، المنافسة للمرة الأولى في التاريخ تقام بنظام 6 مجموعات مختلفة، بواقع 24 فريقًا.

البطولة تقام على 6 ملاعب مختلفة هي القاهرة الدولي والدفاع الجوي والسلام والإسماعيلية والسويس والإسكندرية.

تقدم إليكم "بوابة الوفد"، نبذة عن ملعب الإسماعيلية، الذي سيتضيف المجموعة السادسة ومباراة من المجموعة الخامسة.

يعد من أقدم الملاعب على التاريخ أنشئ عام 1939م واستضاف مباريات كثيرة وهو مخصص لمبارايات النادي الإسماعيلي، هو نادي المحلي للمحافظة، التي أنشأها الخديوي إسماعيل، التي تشتهر بأنغام "السمسمية".

 

 

قد تم إعادة تأهيله في 2006 قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية و2009 قبيل كأس العالم للشباب دون 20 عامًا، منذ شهرين تم غلق الاستاد بعد تسلم شركة "استادات"، حيث قامت الشركة برفع كفاءة استاد الإسماعيلية من حيث صيانة مدرجاته، وغرف خلع الملابس وبوابات الدخول والخروج بخلاف أرضية الملعب، وتركيب كاميرات مراقبة وتطوير الحمامات وإضاءة الملعب.

محافظة الإسماعيلية الساحلية، التي تقع على قناة السويس، تضم فندق بمدينة الإسماعيلية الجديدة وهو فندق 5 نجوم، يقام على مساحة 100 فدان ويضم عدد من الملاعب المتميزة.

 

فيما يسع لـ  18,525 متفرج ويقع الاستاد في وسط المدينة حيث يحده أربعة شوارع مدرج الدرجة الأولى والمقصورة تقع في شارع رضا ومدرج الدرجة التانية وسط تقع في شارع شبين وهذه أبرز الشوارع بالمدينة كما يضم الاستاد أيضًا ملعب فرعي وملعبين تنس وحمام سباحة.

 وبه جراج يتسع ل 15 سيارة وهذا العدد القليل لأن الملعب بوسط المدينة ويستطاع الوصول له بأي وسيلة مواصلة بالبلد أو حتى بالسير على الأقدام استاد الإسماعيلية.