Egypt Defence Expo

ننشر تفاصيل ضبط أكبر كمية هيروين في مصر

ننشر تفاصيل ضبط أكبر كمية هيروين في مصر
الثلاثاء, 13 مارس 2018 15:07

كتب - محمد جمعة:

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط أكبر محاولة تهريب لمخدر الهيروين داخل مخزن سرى في سيارتي ملاكى ونقل بجمعية العاشر من رمضان ومخزن آخر بمزرعة برتقال بجمعية العاشر من رمضان داخل 105 أسطوانات تخزين تزن 26 كيلو والربع.
وقالت مصادر أمنية إن عملية الضبط بدأت بمعلومات وصلت إلى اللواءين أحمد عمر مدير عام مكافحة الجريمة المنظمة واللواء زكريا الغمرى مدير عام الإدراة العامة لمكافحة المخدرات تؤكد قيام تشكيل عصابى كبير للتجارة وجلب المخدرات من خارج البلاد وتوزيعها على العملاء داخل مصر .
وأكدت التحريات التى قام بها فريق من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تضم كلًا من اللواء مجدى السمرى واللواء حلمى عبد العزيز والعميدين حسن عبد الرسول والعميد وجيه دعبس والعقيد عصام جبر والنقيبين على عبد النبى وأحمد المحمدى - أن التشكيل يضم رائد  .م" 33 عامًا مسجل خطر مخدرات وشقيقه على 28 عامًا ونجل عمه ويدعى سالم.ح ورابعا يدعى محمد .ع وأنهم اتفقوا على جلب كمية من الهيروين وتوزيعها على العملاء.
وكشفت المعلومات أنهم يتخذون من منطقة مزرعة برتقال بالكيلو 11 بجمعية العاشر من رمضان مقرًا لهم ويتخذون سيارتين لنقل المخدرات إحداها ملاكى والأخرى نقل ولديهم قصور بمنطقة العاشر من رمضان.
وأكدت المصادر أنه تم عرض المعلومات على اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية والذى كلف بضبطهم متلبسين وبالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تم رصدهم وحركة سير السيارات ومحاصرتهم فى منطقة العاشر من رمضان داخل السيارتين داخل مخزن سرى وفى أحد القصور أسفله فى مخزن سرى بالمزرعة.
تم التحفظ على السيارت وضبط المتهمين "على وسالم" وإحالتهم الى النيابة للتحقيق.
وقرر أحمد سمير مدير نيابة مركز الإسماعيلية حبس المتهمين بإشراف المستشار ياسر أبو غنيمة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية والتحفظ على المضبوطات والسيارتين.