• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • كورونا تسبب تساقط الشعر حتى بعد الشفاء

    كورونا تسبب تساقط الشعر حتى بعد الشفاء

    : كتبت - رغدة خالد

    يعد التعب وفقدان الرائحة وآلام الصدر بعضًا من الآثار طويلة المدى المعروفة والتي تستمر أشهر بعد الإصابة بفيروس كورونا، ولكن وفقًا لورقة علمية جديدة ، يعاني ما يقرب من ربع الناجين من Covid-19 من تساقط الشعر أيضًا.

    اقرأ أيضًا: 20 صورة تكشف تعامل العالم مع فيروس كورونا

    كشفت الدراسة ، التي نُشرت في دورية "لانكيت"، أن 359 من أصل 1655 مريضًا في المستشفى في ووهان بالصين عانوا من تساقط الشعر بعد ستة أشهر من خروجهم من المستشفى.

    يقول أطباء الأمراض الجلدية إن تساقط الشعر هو استجابة فسيولوجية طبيعية لحدث مرهق مثل مرض معدي وهو مؤقت فقط - ولكن يمكن ربط كوفيد بحالات مثل الثعلبة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل لا رجعة فيه.

    أراد الباحثون الصينيون التحقيق في العواقب الصحية طويلة المدى لـ Covid-19 - التي يطلق عليها اسم "لونج كوفيد"، وأشاروا إن هذه الأعراض "لا تزال غير واضحة إلى حد كبير" - على الرغم من أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تسرد 14 عرضًا بما في ذلك التعب وضيق التنفس والأرق والدوخة وآلام المفاصل والاكتئاب والقلق.

    وأكد الباحثون بالأكاديمية الصينية للعلوم الطبية: "كان الهدف من هذه الدراسة هو وصف العواقب الصحية طويلة المدى لمرضى Covid-19 الذين خرجوا من المستشفى ''.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة