• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    وجدي زين الدين

  • فوائد صحية غير متوقعة لدقيق اللوز.. تعرف عليها

    فوائد صحية غير متوقعة لدقيق اللوز.. تعرف عليها

    كتبت - دعاء محمد

    يعد دقيق اللوز بديلاً صحياً للدقيق الأبيض فهو خال من الجلوتين والكربوهيدرات والسكر ما يجعله من بين اكثر انواع الدقيق الصحية ،وأثبت الكثير من خبراء التغذية أنه يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية نظرًا لأنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجسم ،وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية لدقيق اللوز وفقًا لموقع هيلث لاين.

    اقرأ أيضًا.. 5 فوائد غير متوقعة لحليب اللوز.. تعرف عليها

    1- يعزز صحة القلب

    يعد دقيق اللوز خيارًا ممتازاً للمحافظة على مستويات الكوليسترول الصحية وصحة القلب بشكل عام، بالإضافة إلى ذلك أوضحت العديد من الدراسات أن دقيق اللوز يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تسيطرعلى مستوى الكوليسترول في الدم مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

    2- يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم لمرضى السكر

    يحتوي دقيق اللوز على نسبة مخفضة من السكر مقارنة بدقيق القمح الأبيض، لذلك فهو يساعد على

    إدارة مستويات السكر في الدم، وبشكل عام يعد اللوز خياراً جيداً لكل من يضع خطة غذائية بهدف خفض مستوى السكر في الدم لتقليل حالات الإصابة بمرض السكري .

    3- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

    يتميز دقيق اللوز بأنه غني بالألياف الغذائية، وأبرزها البريبايوتيك، والذي يتم هضمه عن طريق البكتيريا الموجودة في الأمعاء الدقيقة، الأمر الذي يساهم في تحسين عملية الهضم بنسبة كبيرة.

    4- يساعد على تثبيط تكوين السرطان

    أوضحت نتائج دراسة أمريكية أجريت في جامعة كاليفورنيا على حيوانات مصابة بسرطان القولون أن اللوز الكامل وأجزائه يقلل من بؤر الخبيثات الشاذة التي تسبب الإصابة بالسرطان.

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة