من بينها جل الصبار .. 5 علاجات لحكة العين

من بينها جل الصبار .. 5 علاجات لحكة العين
الخميس, 30 يوليو 2020 23:06
كتبت - آيه عادل

تعد العين من أكثر المناطق الحساسة في وجه الإنسان، وإذا شعرت بحكة في عينيك، فلا تفركهما بأصابعك بدلاً من ذلك، جرب العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة للغاية.

 

جل الصبار: امزج ملعقتين كبيرتين من جل الصبار (60 جم) مع ربع كوب ماء (62 مل) وأربع مكعبات ثلج في الخلاط، واغمس في المحلول الناتج باستخدام كرات قطنية وضع هذا الضغط على الجفون ، والتي يجب إزالتها بعد 10 دقائق، كرر الإجراء مرتين في اليوم حسب الحاجة.

 

بذور الكزبرة: يحتوي هذا التوابل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تخفيف الحكة بسرعة في العين خاصة إذا كانت ناجمة عن عدوى، بالإضافة إلى ذلك تحتوي بذور الكزبرة على خصائص مرطبة لمقاومة الجفاف وزيادة إنتاج الدموع، اغل كوبًا من الماء وأضف ملعقة كبيرة من بذور الكزبرة، وعندما يبرد كل هذا ، صفي المحلول الناتج وشطف عينيك به، ويمكنك أيضًا وضع قطرتين أو ثلاث قطرات من السائل مباشرة في عينيك من خلال قطارة.

 

محلول الكاموميل : قم بغلي كوب واحد من الماء (250 مل) ، أضف ملعقتين كبيرتين

من زهور الكاموميل (20 جم) ، اترك هذا السائل في درجة حرارة الغرفة لفترة أو قم بتبريده إذا كنت تفضل الكمادات الباردة، واستخدمي كرات القطن لوضعها على جفنيك.

 

الحليب البارد وماء الورد: اخلط ربع كوب من الحليب البارد مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ، استخدم كرات القطن لوضع عينيك المغلقتين، واتركهم هناك لمدة 10-15 دقيقة.

 

بذور الشمر: علاج ممتاز لاستعادة صحة العين في حالة وجود إجهاد بصري أو جفاف متزايد، بذور الشمر لها خصائص مضادة للالتهابات قم بتحضير ملعقة كبيرة من البذور في كوب من الماء المغلي واتركها تبرد، واغمس كرات القطن وضعها على جفنيك واتركه لمدة 15 دقيقة ، كرر مرتين في اليوم ، وفقًا لموقع "medikforum.ru".