دراسة: تناول الفاكهة والخضروات يوميًا يقلل من الإصابة بمرض السكر النوع الثاني

دراسة: تناول الفاكهة والخضروات يوميًا يقلل من الإصابة بمرض السكر النوع الثاني
الخميس, 09 يوليو 2020 20:43
كتبت:دعاء محمد

أوضحت نتائج دراسة أجريت في جامعة كامبريدج إلى أن زيادة استهلاك الفاكهة والخضروات بمقدار جزء صغير يوميًا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني بنسبة 25 %،ووجد فريق البحث أن كل زيادة 66 جرامًا في مقدار الفاكهة والخضروات يوميًا يساعد في خفض خطر الإصابة بمرض السكر بمقدار الربع وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وأكد الباحثون أن "تناول الفاكهة والخضراوات، بدلا من مكملات الفيتامينات، يقي من مرض السكر من النوع الثاني، وتناول الحبوب الكاملة يقي أيضا من خطر الإصابة بمرض السكر حيث قدرت كلية الطب بجامعة هارفارد أن تناول وجبة من حبوب الإفطار الكاملة، أو بسكويت الحبوب سيقلل الخطر بنسبة 19%".

 

في الدراسة الأولى، فحص الباحثون مستويات الدم لفيتامين C والكاروتينات وهي أصباغ نباتية تعطي بعض الفاكهة والخضروات لونها المشرق كمؤشر على تناول الفاكهة والخضروات.

 

وتمت مقارنة حوالي 9،754 شخصًا مصابًا بداء السكر من النوع الثاني مع مجموعة من 13،662 شخصًا غير مصابين ،وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا كميات كبيرة من الفاكهة والخضار انخفض لديهم خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة تصل إلى 50 % مقارنة بمن يتناولون كميات أقل.