الشوكولاتة تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي

الشوكولاتة تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي
الأربعاء, 06 مايو 2020 02:19
كتبت:دعاء محمد

ارتبط استهلاك الشوكولاتة الداكنة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومع ذلك ، وجد فريق من الباحثين أن فعالية الشوكولاتة الداكنة في هذا الصدد قد تتأثر بشكل كبير بمستويات القلق.

وقام الباحثون بإجراء دراسة لكشف العلاقة بين استهلاك الشوكولاتة الداكنة ومستويات القلق ، وخاصة وجود متلازمة التمثيل الغذائي ،وشملت الدراسة 1514 رجلاً و 1528 امرأة فوق سن 18 عامًا ، دون أي دليل سريري على أمراض القلب والأوعية الدموية أو أي مرض مزمن آخر ، في الأساس ، ثم أجرى الباحثون متابعة لمدة 10 سنوات .

وقام الفريق بحساب استهلاك الشوكولاتة الداكنة للمشاركين باستخدام FFQs الذي تم التحقق منه ، بينما قاموا بتقييم مستويات قلقهم باستخدام استبيان Spielberg Anxiety.

وأظهر تحليل البيانات أن الأفراد المصابين بـ متلازمة التمثيل الغذائي أبلغوا عن مستويات قلق أعلى بكثير من أولئك الذين ليس

لديهم متلازمة التمثيل الغذائي ،ومن بين الأشخاص الذين يعانون من مستويات أقل من القلق ، فإن مع كل زيادة 25 مجم في مدخولهم اليومي من بوليفينول الشوكولاتة الداكنة قللت من فرص خطر الإصابة بـ متلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 5%،ولم يجد الباحثون مثل هذا الارتباط في المشاركين الذين يعانون من مستويات أعلى من القلق.

وخلص فريق البحث إلى أن الاستهلاك اليومي للشوكولاتة الداكنة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على تطور متلازمة التمثيل الغذائي لدى الأفراد الذين يعانون من مستويات منخفضة من القلق والضغط المزمن.