أبوشقة: المرأة المصرية نجحت أن تكون قاضية وسفيرة ووزيرة

أبوشقة: المرأة المصرية نجحت أن تكون قاضية وسفيرة ووزيرة
الثلاثاء, 15 يناير 2019 21:00

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، أن المرأة المصرية نجحات وأثبتت وجودها في كافة المجالات، قائلا:" رأينا المرأة المصرية قاضية وسفيرة وزيرة وأثبتت للعالم أنها نوع فريد في كافة المجالات قادرة على تحقيق النجاحات".

 

وأضاف "أبو شقة" أن نجاح المرأة المصرية كان رد قوي ضد دعاة التفرقة الذين يحاولون تصدير مشهد ان هناك فرق بين الرجل والمرأة، وكل هذا يؤكد أن لمصر طبيعة خاصة رجال ونساء الجميع يعمل كل في مجالة من أجل رفعة الوطن.

 

وأوضح رئيس الوفد أن دور المرأة محفور في التاريخ بحروف من نور ظهر بشكل قوي في ثورة1919 وتقرر المشهد في ثورة 30 يونيو عندما خرجت وكانت في الصفوف الأولي يد بيد مع الرجل من أجل الدفاع عن الوطن، ولولا هذا ما كنا ننعم بالامن والاستقرار الذي نعيش فيه الان، مشيرا الي ان هذا يؤكد أن فى سبيل مصر يهون كل شيء.

 

جاء ذلك خلال ندوة الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وكامل أعضاء المجلس بمُبادرة "الوفد مع مسئول" لمناقشة العديد من القضايا الخاصة بالمرأة المصرية.

 

 يذكر أن المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد كان قد أطلق مبادرة "الوفد مع مسئول" ليكون وجهًا لوجه مع المواطنين وليس أمام الوفديين فقط، لتحقيق الديمقراطية ويكون المسئول أمام المواطن وجهًا لوجه.