• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • كيف تحمى الأُسر نفسها من انتقال عدوى كورونا؟.. طبيب يجيب

    كيف تحمى الأُسر نفسها من انتقال عدوى كورونا؟.. طبيب يجيب

    كتبت- أمنية فؤاد:

    قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الفترة الحالية تشهد ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وخصوصًا على مستوى الأُسر والعائلات، بالتزامن مع شهر رمضان؛ وذلك نتيجة التجمعات والعزومات، مؤكدًا أن الحل الوحيد لوقف زيادة الإصابات هو منع التجمعات وتوعية الأُسر بطرق الحفاظ على التباعد الاجتماعي حتى داخل المنزل.


    اقرأ أيضًا:- عبد اللطيف المر يُحذر من كورونا: التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية كارثة واللقاح ضرورة

    نصائح لتجنب انتقال عدوى كورونا داخل المنازل

    وأشار بدران، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى ضرورة منع التجمعات في رمضان والأعياد، ومراعاة التباعد الاجتماعي في المنازل خاصًة خلال زيارات الأقارب، مشددًا على ارتداء الكمامة داخل المنزل حال التعامل مع مرضى كورونا أو استقبال الضيوف والتعامل مع الغرباء مثل محصل الكهرباء والغاز والمياه وعمال الديليفري.


    ولفت عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أهمية مراعاة التدابير الوقائية عند التفاعل مع أفراد الأسرة خلال هذه الفترة واستخدام الكمامة عند التعامل داخل المنزل في حالة وجود شك في أي عدوى، وأداء صلاة التراويح في المنزل مع مراعاة البعد الجسدي، واكتساب مهارة تطهير الأيدى إما بالماء والصابون أو المطهرات الطبية.

    زيادة إصابات كورونا


    الجدير بالذكر أشار الدكتور خالد

    مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه تم تسجيل 1078 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 62 حالة جديدة.


    كما أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، في تصريحات له، أن المرحلة الحالية تشهد انتشار فيروس كورونا على مستوى الأسر والعائلات، بالتزامن مع شهر رمضان، حيث العزومات والتجمعات، وتم تسجيل إصابات كثيرة على مستوى الأطفال والشباب وكبار السن.

    tags ذات صلة:

    بخطوات بسيطة تعرف على طريقة التسجيل في لقاح كورونا

    لميس الحديدي تطالب بتطبيق تدابير كورونا بعد الأعياد: الفيروس لا يأتي في المناسبات فقط

    عبد اللطيف المر يُحذر من كورونا: التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية كارثة واللقاح ضرورة

    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة