• رئيس حزب الوفد

    بهاء الدين أبو شقة

  • رئيس مجلس الإدارة

    د.هانى سري الدين

  • رئيس التحرير

    د.وجدي زين الدين

  • ممثل الصحة العالمية: مصر استطاعت أن  تحمي المواطن في ظل كورونا

    ممثل الصحة العالمية: مصر استطاعت أن تحمي المواطن في ظل كورونا

    كتبت - أمنية فؤاد تصوير رشدي أحمد

    أكدت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، على أن مصر استطاعت في ظل جائحة كورونا، أن تأمن وتغير وتحمي المواطن المصري صحيا واقتصاديا واجتماعيا، وقدمت له كل الخدمات، وذلك رغم التحديات الناتجة عن هذا الوباء.


    وأضافت القصير، خلال كلمتها بمؤتمر" حقوق الإنسان .. بناء عالم ما بعد الجائحة"، والذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات

    الاستراتيجية، أن جمهورية مصر العربية من أعلى الدول المصابة بفيروس سي، ولكن بعد إطلاق مبادرة ١٠٠ مليون صحة، اختلف الأمر تماما، مشيرة إلى الدور الكبير الذي يتم من خلال المبادرات الصحية.


    وتابعت أن دور مصر في مواجهة فيروس كورونا كبير من خلال توفير اللقاحات وتحسين التعامل من خلال المنظومة الصحية، لافتة أن منظمة الصحة العالمية تعمل على التوزيع العادل للقاح كورونا بين الدول من بينها مصر ".


    وأوضحت أن منظمة الصحة العالمية وافقت على اللقاحات ضمن بند الطوارئ، لنكون جميعا أمنين، ولا بد من الالتزام بالتباعد والتهوية وكل الاجراءات الاحترازية".


    جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، والذي يعقده المركز المصري للفكر والدراسات

    الإستراتيجية؛ لمناقشة تأثير جائحة "كورونا"، اليوم الخميس 8 أبريل بأحد فنادق القاهرة الكبرى.


    وشارك في المؤتمر رفيع المستوى عدد من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي.


    وبدأت الفعاليات بالوقوف لتحية السلام الجمهوري، ويتضمن المؤتمر 3 جلسات تشمل مشاركات رفيعة المستوى وزراء الصحة والسكان، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، ورئيسة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وأيضًا ممثلين عن منظمات "الصحة العالمية" و"المنظمة الدولية للهجرة" و"اللجنة الدولية للصليب الأحمر" و"هيئة إنقاذ الطفولة"، وعددا من منظمات المجتمع المدني.


    ومن المقرر أن يستعرض المشاركون تجاربهم الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي فيروس كورونا.


    أهم الأخبار

    أخبار متعلقة