غدًا.. ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة

غدًا.. ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة
الأحد, 02 أغسطس 2020 13:34
كتبت- إسراء المغربي

 أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعها بأن يشهد غدًا الإثنين، رابع أيام عيد الأضحى المبارك، ارتفاعًا طفيفًا بدرجات حرارة الجو، حيث يسود طقس حار رطب، ورياح معتدلة، وشبورة مائية صباحًا، على القاهرة والوجه البحرى.

 

 فيما تشهد السواحل الغربية، شبورة مائية صباحًا، وطقس معتدل مائل للحرارة على السواحل الشرقية، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80%.

 

  وتتوقع الهيئة أيضًا أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد.


 وليلًا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن  يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس معتدلًا، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلًا.


 وتكون درجات الحرارة، غدًا الإثنين بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجات، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجات، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجات، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27

درجات، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.
 
 ويشهد اليوم الأحد، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، طقسًا مائلًا للحرارة، رطبًا على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وشبورة مائية صباحًا، فيما تشهد السواحل الشرقية، شبورة مائية صباحًا، وطقس مائل للحرارة معتدل على السواحل الغربية، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80%.
 
 كما يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، وتوقعات بنشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، وأمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب الصعيد تكون رعدية أحيانًا.