مصر تبدأ في إنشاء أول مبنى صديق للبيئة بمطار برج العرب

مصر تبدأ في إنشاء أول مبنى صديق للبيئة بمطار برج العرب
الأحد, 02 أغسطس 2020 12:46
كتب -عبدالرحيم أبوشامة:

 أكد مركز المعلومات، التابع لمجلس الوزراء، بدء إنشاء أول مبنى صديق للبيئة بمطار برج العرب بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا"، مشيرًا إلى أن المبنى سيتم تزويده بأحدث التقنيات المتاحة في مجال المطارات علىي مستويى العالم.
 جاء ذلك في اتجاه إلى تطبيق مبدأ العمارة المستدامة والتصميم الجيد في الأبنية المعمارية المتوافقة بيئيًا وتطبيق معايير محددة ووسائل تكنولوجيا حديثة للتصميم مع مراعاة التشجير والتهوية الطبيعية واستخدام مواد البناء التي تحافظ على البيئة.
 تشجيع العمارة المستدامة وترشيد أساليب البناء واستهلاك الطاقة هي إحدى الركائز التي تعتمد عليها نجاح التنمية المستدامة في أي مجتمع، والآن التحدي الكبير الذي يواجه المعماريين

هو اختيار وتعديل التكنولوجيا المتطورة بما لا يؤثر سلبًا على البيئة وفي الوقت نفسه يتم تطوير متطلبات الراحة في المبنى ليصبح متوازنًا بيئيًا ويراعي حقوق الأجيال المقبلة، كما يحافظ على الطاقة والمياه والمصادر الطبيعية الأخرى.
 وتحقيق مفهوم الاستدامة (sustainable) في المباني والاقتصاد في إنشاء وصيانة المساكن والتخلص من المخلفات بشكل لا يترتب عليه تأثير سلبي على البيئة ومعالجة المخلفات بما يخدم النظام البيئي.