اقتصادي: مدينة الروبيكي نقلة كبيرة في صناعة الجلود

اقتصادي: مدينة الروبيكي نقلة كبيرة في صناعة الجلود
الثلاثاء, 28 يوليو 2020 12:31
كتبت- إنجي طه:

قال الدكتور وليد جاب الخبير الاقتصادي، إن مصر اتجهت خلال الفترة الماضية لتطوير القطاع الصناعي، وإنشاء مدن صناعية متخصصة، مثل مدينة الأثاث في دمياط والمشروع القائم بمدينة السادات والخاص بالمنسوجات، وآخيرا مدينة الروبيكي للجلود.

وأوضح جاب في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مدينة الروبيكي تُعد نقلة كبيرة في هذه صناعة الجلود، حيث كانت تعاني هذه الصناعة من تراجع التكنولوجيا الانتاجية مما كان نرتب عليه تصدير نصف مصنع للجلود، فضلا عن تأثيرها البييئي الضار لوجودها داخل القاهرة.
وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه كانت هناك أفكار منذ منتصف التسعينات لنقل المدابغ من منطقة سور مجرى العيون الى خارج القاهرة، ولكن لم تكن هناك الارادة الحقيقة والقدرة على تنفيذ ذلك التوجه ومع تولي السيسي وتصديه لحل المشكلات المزمنة

في البلاد، اتجه نحو انشاء هذه المدينة والتي تواكب الاشتراطات البيئة بتوفير مدفن للنفايات غير ضار للبيئة.
وتابع :" وكذلك توفير أدوات السلامة للعاملين بها كما وجود مركز تكنولوجي لتطوير الصناعة وأيضا تم عمل محطة معالجة ربما تواجهه بعض المعوقات".
وأكد الخبير الاقتصادي أن هذه المدينة ستساهم في تعميق صناعة الجلود بنسبة تصل ل٨٥ ٪؜ ، ومضاعفة حجم الصناعات وزيادة فرص العمل دون الاضرار بالبيئة، كما أنها ستتيح للدولة توير المنطقة القديمة  والاستفادة منها كآثر والترويج له.